الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السجن 15 عام | عقوبة التحرش في الكويت

الإثنين 08/أبريل/2024 - 09:00 م
عقوبة التحرش في الكويت
عقوبة التحرش في الكويت

تعتبر جرائم التحرش من أفظع الجرائم التي يشهدها المجتمع العربي في الوقت الحالي سواءً في الدول العربية أو باقي أنحاء العالم. ومع ظهور وتطور منصات التواصل، ازدادت ظاهرة التحرش أكثر فأكثر في الكويت. لذا سنّ المشرع الكويتي أشد العقوبات لمرتكبي هذا الفعل الشائن وفق قانون التحرش في الكويت.






أضرار جريمة التحرش في الكويت 

وتمثل جرائم التحرش انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان وتسبب أضراراً نفسية وجسدية كبيرة للضحايا. ولذلك، فإن تشديد العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم يعد خطوة ضرورية لحماية المجتمع وضمان سلامة الأفراد.

بينما يأتي قانون التحرش في الكويت لتحديد تعريف واضح لجرائم التحرش وتحديد العقوبات المناسبة لمرتكبيها. ويهدف هذا القانون إلى توعية الناس بخطورة هذه الجرائم وتحفيزهم على الإبلاغ عن أي تحرش يتعرضون له أو يشهده المجتمع.

كما يعد التحرش من السلوكيات الغير مقبولة والمدانة في المجتمعات العربية والعالمية. وفي القانون الكويتي، يُعرف التحرش بأنه أي خدش لحياء الضحية بأي طريقة، سواءً كان ذلك عن طريق الفعل أو القول أو الإيحاء الجنسي أو لمس الجسد.



اقرأ أيضا.. 





عقوبة التحرش في الكويت 

تنص قوانين الجزاء في الكويت على عقوبات صارمة لجريمة التحرش، حيث يتم تحديد العقوبة بناءً على طبيعة الحادث وعلاقة الجاني بالضحية. فإذا كان المتحرش لا يعتمد الخداع أو الإكراه، فإن العقوبة تكون السجن مدة 10 سنوات على الأكثر. وتشدد العقوبة لتصل إلى السجن 15 عامًا إذا كانت الضحية من المحارم أو كان الجاني عاملًا عندها. 

بينما إذا كان التحرش يحوي خداع أو إكراه، فإن السجن يمكن أن يصل إلى 15 سنة، وتشديد العقوبة للسجن المؤبد إن كانت الضحية من أقارب الجاني أو كان خادمًا لديها.





اقرأ أيضا.. 

ads