الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبتان تنتظران المتحرش في الإمارات.. تعرفي عليهما

الإثنين 08/أبريل/2024 - 10:21 م
عقوبة التحرش في الإمارات
عقوبة التحرش في الإمارات

يعد توضيح القوانين الخاصة بجريمة التحرش الجنسي في دولة الإمارات العربية المتحدة أمراً هاماً لفهم السلوكيات المحظورة والعقوبات المترتبة على مرتكبي هذه الأفعال. حيث ينص القانون الإماراتي على أن التحرش الجنسي يشمل أي فعل غير لائق يتسبب في إهانة شخص وجرح مشاعره بوصفه تحرشاً جنسياً.






جهود دولة الإمارات لمكافحة التحرش 

 

وتُفرض دولة الإمارات عقوبات صارمة على من يرتكبون جريمة التحرش، حيث يمكن أن تصل العقوبة إلى السجن وغرامات مالية كبيرة.


كما تحرص دولة الإمارات على توعية المجتمع بخطورة التحرش الجنسي وضرورة الإبلاغ عنه، وذلك من خلال حملات توعوية وبرامج تثقيفية تستهدف جميع فئات المجتمع. 


اقرأ أيضا.. 





عقوبة التحرش في الإمارات 


وأقرت دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبة التحرش الجنسي بهدف حماية مختلف الفئات العمرية والاجتماعية من هذه الظاهرة الخطيرة.


حيث تنص العقوبة على معاقبة كل من يرتكب جريمة التحرش الجنسي بالسجن لمدة لا تقل عن سنة أو بدفع غرامة مالية لا تقل عن 10,000 درهم إماراتي، أو بكلتا العقوبتين معا.


بينما تشدد العقوبة في حالة استغلال أي سلطة وظيفية، دراسية، أو أسرية في ارتكاب جريمة التحرش الجنسي، حيث تصبح العقوبة السجن لمدة لا تقل عن سنتين وغرامة مالية لا تقل عن 50 ألف درهم إماراتي، أو بكلتا العقوبتين معا.





حقوق ضحايا التحرش في الإمارات 


وتعد جريمة التحرش الجنسي من الجرائم الخطيرة التي تستدعي عقوبات مشددة، وذلك لحماية الأفراد وضمان سلامتهم داخل المجتمع. فالتعدد في الجناة وحمل الجاني لسلاح يهدد به الضحية يجعلان الوضع أكثر خطورة ويبرزان خطورة الجريمة.





ads