الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتجات تجميل احذري مشاركتها مع الآخرين

الخميس 11/أبريل/2024 - 05:12 م
هير نيوز

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم مشاركة منتجات التجميل نظراً للمخاطر الصحية التي قد تنجم عن ذلك، حيث يمكن للميكروبات أن تنتقل من شخص لآخر عبر هذه المنتجات وتسبب مشاكل صحية مثل التهاب العيون، تقرحات الشفاه، ظهور الحبوب، والالتهابات الأخرى. 

وأشارت الهيئة إلى أن منتجات التجميل التي يتم مشاركتها مع الآخرين تعتبر ناقلاً للعدوى، وتؤدي إلى انتشار البكتيريا والجراثيم. 

وفي هذا السياق، نوهت الهيئة إلى ضرورة التخلص من هذه المنتجات بانتظام، والحرص على تعقيم أدوات المكياج الشخصية وتغييرها إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى الانتباه لتواريخ الصلاحية.



منتجات لا يجب مشاركتها


وأضافت الهيئة إلى بعض منتجات التجميل التي ينبغي عدم مشاركتها مثل بودرة الأساس "الفاونديشن المضغوط"، ومنتجات العيون مثل الكحل والماسكرا، ومنتجات الشفاه مثل أحمر الشفاه ومرطب الشفاه، بالإضافة إلى فرش المكياج والاسفنجات.

كما شددت الهيئة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة عند استخدام العدسات اللاصقة، حيث يجب عدم تخزينها بالماء والتأكد من تاريخ صلاحيتها وغسلها بالمحلول الخاص بها، وعدم استخدام عدسات الآخرين.

وفي حال وجود أي مخالفات أو مشاكل تتعلق بمنتجات التجميل، دعت الهيئة إلى الإبلاغ عن طريق الاتصال بالرقم الموحّد (19999) أو من خلال تطبيق "طمني".

ويجب على المستهلكين أخذ هذه التحذيرات بعين الاعتبار واتباع إرشادات السلامة عند استخدام منتجات التجميل، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

ads