الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد إجازة شم النسيم والإجازات الرسمية في شهري أبريل ومايو

الجمعة 12/أبريل/2024 - 08:32 م
شم النسيم 2024
شم النسيم 2024

تصدر البحث عن موعد إجازة شم النسيم مؤشر البحث الشهير جوجل حيث ستنتهي خلال الأيام القادمة إجازة عيد الفطر ويبحث المواطنون عن إجازة شم النسيم والإجازات المتبقية في شهر أبريل ومايو وهذا ما تستعرضه «هير نيوز» في السطور التالية.




الإجازات المتبقية من شهر أبريل مع شم النسيم


ومع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص، يأخذ العاملون بالدولة والموظفون يوم الجمعة 19 إبريل والسبت 20 إبريل عطلة أسبوعية، ثم عيد تحرير سيناء يوم الخميس 25 إبريل، وأخيرًا الجمعة 26 إبريل والسبت 27 إبريل عطلتين أسبوعيتين أيضًا، في انتظار إجازة عيد شم النسيم

اقرأ أيضا.. 




إجازات شهر مايو 


وسيحصل العاملون بالدولة، مع مطلع شهر مايو القادم، علي 3 أيام ما بين عطلات رسمية وإجازات، حيث سيكون الجميع مع موعد مع أول إجازة وذلك يوم الأربعاء 1 مايو 2024 بمناسبة عيد العمال، كما سيحصل العاملون بالدولة علي إجازة أخري يوم الأحد 5 مايو 2024 بمناسبة عيد الفصح القبطي، غير إجازة شم النسيم. 


موعد إجازة شم النسيم


وسيكون المواطنون علي موعد مع إجازة شم النسيم، وذلك يوم الاثنين 6 مايو 2024. بالإضافة إلي الإجازات والعطل الرسمية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع. 

ويعد شم النسيم احتفال يقام في مصر وبعض الدول العربية في شهر إبريل. حيث يعتبر هذا الاحتفال فرصة للناس للاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي بعد فصل الشتاء. ويقوم الناس خلال هذا اليوم بالخروج في نزهات والتجمع مع الأصدقاء والعائلة في الحدائق والمتنزهات.

كما يتميز احتفال شم النسيم ببعض التقاليد والعادات مثل تناول الأطعمة المحلية مثل الرنجة والبصل الأخضر والجبنة المملحة. كما يشتهر الناس بصبغ البيض بألوان مختلفة وتبادله بين الأصدقاء والعائلة كرمز للحياة الجديدة والنشاط.

اقرأ أيضا.. 

ads