الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع أول دورة شهرية لابنتك المراهقة

الأحد 14/أبريل/2024 - 08:17 م
 اول دورة شهرية للفتاة
اول دورة شهرية للفتاة المراهقة


احدى اصعب مهام الأمهات هو أن تمهد ابنتها قبل البلوغ للتغيرات التي تطرأ عليها ومن أهمها نزول دم الحيض، حيث تنتاب الكثير من الأمهات الحيرة حول التوقيت المناسب وطريقة الأمثل لفتح الحوار مع الابنة حول هذا الأمر.


في التقرير التالي ترصد هير نيوز 5 نصائح هامة تمكن الام من توعية ابنتها بكل ما يتعلق بالدورة الشهرية قبل البلوغ.







     6 نصائح للتعامل مع أول دورة شهرية لابنتك المراهقة




1- مهدي لها الأمر

 ينصح المتخصصون بضرورة أن تمهد الأم لابنتها المراهقة الحديث عن "الدورة الشهرية" من سن العاشرة، حينما تبدأ علامات البلوغ تظهر عليها، فتوعيها وطبيعية جسدها والتجربة التي ستمر بها، حتى تصبح أكثر تقبلا للأمر دون ينتابها الشعور بالخوف أو الخجل.

2- استثمري فضولها

يمكنك أن تستثمرين بعض الأمور لتحديثي ابنتك عن الدورة الشهرية، مثل مشاهدة إعلانات الفوط الصحية في وسائل الاعلام، أو إذا رأتها عندك بالمنزل، فدائما يكون لديها فضول للمعرفة فاستثمري فضولها وشرحي الأمر ببساطة حتى تدرك أنه أمر هام في حياتها تمر به كل النساء.



 اقرأ أيضًا
3- اطرحي عليها بعض التساؤلات


 حاولي أن تطرحي على ابنتك بعض الأسئلة المتعلقة بالدورة الشهرية لتختبري  معلوماتها عن "الدورة الشهرية" وتصححي لها بعض المعلومات الخاطئة والتي قد تزيد من مخاوفها وتؤثر على نفسيتها، واحرصي كذلك ان تستمعي لاسئلتها وقدمي لها إجابات وافية وواضحة حتى لا تسعى لمعرفتها من مصادر أخرى قد تكون غير موثوقة.






4- حديثها عن الأعراض

لا تخفي عنها الحقيقة، حتى لا تصدم مع أول تجربة احرصي على تعديها نفسيا للآلام المصاحبة للدورة الشهرية  واخبريها انها  مؤقتة ولا تستدعي القلق


5- احرصي على طمأنتها

استمعي لمخاوفها  واحرصي  على طمأنتها والتأكيد أن الدورة الشهرية أمر طبيعي تمر به كل النساء ولا يوجد فيه يخفيها أو يجعلها تخجل منه ، لكنها في الوقت أيضاً ليست أمراً نخبر الآخرين عنه أو نتحدث عنه لأي شخص، فهي ليست مضطّرة لإخبار الآخرين عن مواعيد دورتها الشهرية.


 6- وفري لها وسائل التوعية


 يمكنك ان توجهي ابنتك إلى مقال علمي مناسب لعمرها يتحدث عن الدورة الشهرية و وشاركي معها فيديوهات التوعية المناسبة بعد أن تكوني قد شاهدتها بنفسك أولا، واحرصي ان تقدمي لها معلومات عن العبادة في فترة الحيض وكيفية الغسل منها، فبذلك تتسع مداركها وتصبح أكثر معرفة وتقبل للأمر دون خجل.

اقرأ أيضًا

ads
ads