الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القبض على نصاب «التسفير للخارج» بالقاهرة

الإثنين 15/أبريل/2024 - 01:34 م
ضبط شخص
ضبط شخص

اشتكى عامل من تضرره من شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة ، حيث قام بالنصب عليه واحتياله عن طريق الحصول على مبلغ مالي مقابل تسفيره للخارج.


وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشتكى به هو الشخص المسؤول عن ارتكاب هذا الفعل.

تم ضبطه وعثر بحوزته على عدد 160 جواز سفر خاصين ببعض الأشخاص الراغبين في السفر للخارج، بالإضافة إلى 8 أكلاشيه خاصين بشركات وهمية وعدد من الكارنيهات.

وفي واقعة أخرى كانت بداية المتهمة الحسناء الدلوعة "نورا" ذات الأربعين عاما، منذ سنوات، عندما التحقت بالعمل مندوبة في إحدى الشركات المعروفة في مجال التجارة والاستيراد والتسوق عبر النت، واستطاعت أن تفرض نفسها وتثبت كفاءتها حتى تم تصعيدها وترشيحها للعمل مديرة لفرع الشركة في الدقهلية، واستطاعت أن تكون علاقات عديدة مع الزبائن.


النصب على المواطنين


ولكن نورا لم تكتفِ بذلك، فقد وجدتها فرصة لاستثمار موهبتها وذكائها في النصب على المواطنين، مستغلة جمالها الفتان ودلعها في الإيقاع بهم، فبدأت تفكر في وسيلة لجمع أكبر قدر من المال في فترة وجيزة، حتى كونت "جروب" خاصًّا بها بعد أن اقنعت العديد من الأشخاص بأنها تستثمر أموالهم في مجال التجارة، وبدأت تجمع الأموال منهم على أن تسدد لهم أرباحًا شهرية من خلال الإتجار في الملابس الجاهزة.
 
وفي بادئ الأمر التزمت بسداد الأرباح حتى تغري زبائنها وتطمئنهم، لكنها توقفت بعد ذلك وهو ما أثار خوف أصحاب تلك الأموال وذهبوا إليها لكي يطالبوا برد أموالهم، فكانت المفاجأة الصادمة لهم أنها تعرضت لخسارة كبيرة وأموالهم قد ضاعت ورفضت إعادتها مرة أخرى.

وبعد مواجهته، اعترف بأن جوازات السفر المضبوطة تخص المواطنين الذين قام بإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ads