الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تغنيك عن كريمات تفتيح البشرة

الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:42 م
اطعمة تغنيك على تفتيح
اطعمة تغنيك على تفتيح البشرة

من أكثر ما يزعج الفتيات والسيدات هو ظهور بعض  البقع الداكنة على الوجه أو ما يسمى بالتصبغات الجلدية والتي تفقد البشرة جمالها ورنقها، وقد أثبتت العديد من الأبحاث الطبية أن تناول بعض الأطعمة بشكل منظم يساعد في التخلص من بقع الجلد وتعمل على توحيد لون البشرة.

 وفي التقرير التالي تستعرض هي نيوزأهم هذه الأطعمة.

7 اطعمة تغنيك عن كريمات التفتيح



البروكلي

يتميز البروكلي بغناه  بالعديد من المعادن والفيتامينات B ، C ، E ، التي تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها ،كما تعمل على تجديد خلايا ما يمنح البشرة النضارة والتألق.

الطماطم

تعد الطماطم من أغني الأطعمة بمادة" الليكوبين" والتي تجعل البشرة أكثر بياضاً، حيث تساعد في القضاء على البقع السوداء التي تظهر على الجلد نتيجة حروق الشمس حيث تساعد في تجديد خلايا البشرة.

اقرأ أيضًا
عين الجمل

يساعد تناول مكسرات عين الجمل بكميات مناسبة يوميا في تعويض نقص عنصري الزنك والسيلينيوم الأساسيين في محاربة مشاكل البشرة ومن أهمها البقع السوداء حيث يعمل على تفتيح البشرة ومنحها التألق.

فاكهة البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم يسمى "الباباين" وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتي تكسب البشرة المظهر القاتم ،كما تساعد في التخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة ما يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

الكيوي

يحتوى الكيوي على نسبة عالية من فيتامين سى والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تفتيح البشرة وجمالها.



الليمون

يأتي الليمون  على قائمة الأطعمة المبيضة للبشرة، ويستمد ذلك من غناه فيتامين c، هذا بجانب خواصه الأخرى المعززة لنضارة البشرة حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء.

الشوكولاتة

تتميز الشكولاتة بغناها بمضادات الأكسدة ومن أهمها مادتي فينولات والفلافونويدات، التي تساعدان على تفتيح لون البشرة كما تساعد على حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب البقع الداكنة.

اقرأ أيضًا

ads