الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات خاطئة تهددك بعدم الإنجاب

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 08:23 م

تتعدد الممارسات اليومية والوظائف التي تقوم بها العديد من الفتيات والسيدات، وما لا تتوقعه الكثيرات أن بعض هذه العادات قد تؤثر على خصوبة المرأة وتفقدها القدرة على الانجاب بحسب ما خلصت اليه بعض الدراسات.


وفي التقرير التالي ترصد هيرنيوز أبرز هذه العادات الخاطئة التي تؤثر على خصوبة المرأة .




5 ممارسات خاطئة تفقدك القدرة على الانجاب


تناول أدوية الاكتئاب


كشفت الأبحاث ان تناول أدوية مضادات الاكتئاب لفترات طويلة تؤثر على الأداء الجنسي للمرأة خاصة في حال تناولها دون إشراف طبيب متخصص.

الإفراط في الوجبات الجاهزة


يساهم تناول الأغذية الغير صحية وخاصة الوجبات السريعة الغنية بالدهون في زيادة الوزن لدى النساء وهو ما يؤثر بشكل ملموس على انتظام عملية الإباضة ويزيدان من احتمال العقم عند النساء.

اقرأ ايضًا
منها تأخر الإنجاب.. دراسات توضح أسباب الإصابة بسرطان الثدي

الجنس المتعدد


كشفت أبحاث طبية حديثة أن الأمراض المنقولة جنسيًا والتي تحدث بسبب ممارسة المرأة الجنس مع عدد كبير من الرجال تؤثر بشكل كبير على خصوبتها وتزيد من خطر اصابتهن بالعقم.

التمارين الشاقة


كشفت دراسة حديثة أن ممارسة النساء للرياضات الشاقة يخفض مستوى الخصوبة بينهن، وأوضحت الداسة أن الجسم قد لا يكون مزوداً بطاقة كافية تكفي للقيام بمهام الرياضة العنيفة والشاقة وحدوث الحمل.

التدخين وتناول الكحوليات


يؤكد الأطباء أن ممارسة المرأة لعادة التدخين وكذلك تناول المشروبات الكحولية يضر بالمادة المخاطية الموجودة في عنق الرحم، كما يؤدي لاضطرابات بمبنى قنوات فالوب مما يزيد احتمال اصابتها بالعقم .

اقرأ أيضًا
عوامل تسبب تأخر الحمل وتؤثر على خصوبة المرأة.. أبرزها «العمر والوراثة»

ads