الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ظهور سحابة خضراء في سماء الإمارات تثير القلق والرعب

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:01 م
السحابة الخضراء
السحابة الخضراء

أثار ظهور السحابة الخضراء في الإمارات حالة من القلق والرعب بين السكان، حيث تعتبر السحابة الخضراء ظاهرة طبيعية نادرة ومثيرة للدهشة، وقد تثير الكثير من التساؤلات والمخاوف لدى الناس، كما تصاعدت الأحاديث حول هذه السحابة الغريبة، التي تبدو وكأنها خرجت من فيلم خيال علمي إنتاج هوليوود. 




السحابة الخضراء تهاجم الإمارات العربية 


وظهرت السحابة الخضراء في سماء الإمارات العربية المتحدة، ووصفها البعض بأنها سحابة السوبر سيل أو السحابة الخارقة، ويروج لها بأنها قد تكون مدمرة. كما يثير ظهور مثل هذه الظواهر الطبيعية ذعر الناس، خاصةً إذا كانوا غير معتادين على رؤية مثل هذه الأمور.

كما تكون السحابة الخضراء نتيجة لظروف جوية معينة أو تفاعلات كيميائية في الغلاف الجوي، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المفترض أن نكون حذرين ونأخذ الأمور على محمل الجد، إلا أنه من المهم أيضًا ألا ننشغل بالذعر والقلق الزائد.

بينما يمكن أن تحمل السحابة الخضراء في طياتها الكثير من الغموض والجمال، وأن تكون فرصة لاكتشاف شيء جديد ومدهش عن عالمنا وكيفية عمله. 

اقرأ أيضا.. 



ما هي السحابة الخضراء ؟ 


تعد السحابة الخضراء أو السوبر سيل نوع من العواصف الرعدية المصحوبة بظروف مناخية خطيرة بما في ذلك حبات البَرَد الكبيرة والرياح المدمرة وأحيانًا الأعاصير. ويمكن لتلك السحابة أن تستمر عدة ساعات وتقطع مئات الأميال.  



أنواع السحابة الخضراء 


قد تظهر السحابة الخضراء أو سحابة السوبر سيل على شكل عواصف فردية، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون مدمجة ضمن خط أو مجموعة من العواصف الرعدية.

كما قد تكون السحابة عبارة عن السحابة المغلفة بالمطر، حيث يمكن أن يؤدي هطول الأمطار في بعض الأحيان إلى حجب بنية العاصفة، بما في ذلك السحب الجدارية والأعاصير.  

بينما توجد السحابة الخضراء عبارة عن هطول منخفض، كما يوحي الاسم، تكون مصحوبة بهطول أمطار أخف. وفي بعض الحالات، يكون الهطول الوحيد الذي يسقط عبارة عن حبات برد كبيرة جدًا ومتفرقة. 

اقرأ أيضا.. 

ads