الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تعوضك نقص هرمون الأنوثة بعد الأربعين

الجمعة 19/أبريل/2024 - 08:27 م
هرمون الانوثة
هرمون الانوثة

هرمون الاستروجين أو كما يسميه الأطباء" هرمون الانوثة"، احد اهم الهرمونات المعززة لصحة المرأة  والتي تحميها من  فرص الإصابة بأمراض الشيخوخة، ولكن يقل انتاج جسم المرأة له مع تقدم العمر وهو من يتطلب من المرأة تعويضه بالجسم عن طريق تناول بعض الأطعمة التي اثبتت العديد من الأبحاث فاعليتها في تعويض نقص هرمون الاستروجين. وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أهم الأطعمة المحفزة لهرمون الأنوثة.







5 أطعمة تحفز انتاج هرمون الأنوثة (الأسماك الدهنية) 


يساهم  تنول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3  وخاصة الأسماك الدهنية والمكسرات في توزان هرمونات الأنوثة وعلى رأسها هرمون الأستروجين، لذا تنصح المرأة خاصة بعد سن الأربعين بتناول حصة  الأسماك الدهنية مرتين في الأسبوع.
 

الفول الصويا يحفز إنتاج هرمون الأنوثة 



يساعد تناول فول الصويا على انتاج تركيبات هامة في الجسم تعادل في وظيفتها ما يقوم به هرمون الأستروجين، لذا يعد من الأطعمة  الموصي للمرأة بتناولها أثناء فترة الحيض وكذلك في مرحلة انقطاع الطمث.



اقرأ أيضًا

بذور السمسم


للتناول المنتظم لبذور السمسم دور كبير في إعادة التوازن لمستويات هرمون الأستروجين بالجسم في حالة نقصه، لذا ينصح تناول ملعقة منه يوميا.


 

البروكلي يحفز إنتاج هرمون الأنوثة 


تحتوي الأطعمة المنتمية للفصيلة الصليبية  والتوي من أهمها البروكلي الملفوف على نسبة عالية من الأستروجين النباتي الذي يساعد بشكل كبير في تعويض نقص الأستروجين بجسم المرأة خاصة في مرحلة انقطاع الطمث.

الحليب


تعتبر منتجات الالبان وعلى رأسها الحليب الطازج مصدر غنيًا بالأستروجين، لذا تنصح المرأة بتناول كوب منه يوميًا لاسيما في مرحلة انقطاع الطمث.

ads