الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمطار وسيول مصحوبة برياح علي هذه المناطق في السعودية

الجمعة 19/أبريل/2024 - 01:55 م
أمطار وسيول ورياح
أمطار وسيول ورياح

توقع المركز الوطني للأرصاد بمشيئة الله تعالى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران تمتد إلى الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة الرياض.



السعودية تحذر من هطول أمطار رعدية على أجزاء واسعة بالمملكة - اليوم السابع





ومن المتوقع أن تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك.


وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، في حين يصل ارتفاع الموج إلى مائج بأتجاهـ مضيق باب المندب


حيث يصل ارتفاع الموج إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل إلى ارتفاع يزيد عن مترين بأتجاهـ مضيق باب المندب.


أما حالة الرياح السطحية، فمن المتوقع أن تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بأتجاهــ مضيق باب المندب بسرعة 30-50 كم/ساعة.




السعودية تحذر من هطول أمطار رعدية على أجزاء واسعة بالمملكة - اليوم السابع




هذه التوقعات تأتي في إطار رصد وتحليل الظروف الجوية والبحرية التي قد تؤثر على العديد من المناطق في المملكة، وتهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف والحفاظ على سلامتهم.


ولذلك، يُنصح بضرورة متابعة التحديثات الدورية للتوقعات الجوية والبحرية من خلال المصادر الرسمية، واتباع تعليمات السلامة والإجراءات الاحترازية التي تصدرها الجهات المختصة، والابتعاد عن المناطق التي قد تشهد تأثيرات سلبية نتيجة للأحوال الجوية والبحرية المتوقع

ads