الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انخفاض أسعار السلع الغذائية من %15 إلى %25 بأسواق جنوب سيناء (صور)

الجمعة 19/أبريل/2024 - 05:17 م
هير نيوز

أكد المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بجنوب سيناء، انخفاض  أسعار السلع  الغذائية من %15 إلى %25  بسوق المنشية في العاصمة طور سيناء والمحال الكبرى.



وأضاف الحارون لـ"هير نيوز" أنه جرى تخفيض سعر الخبز السياحى بجنوب سيناء بعد انخفاض أسعار  الدقيق.

وأشار الحارون إلى أن تخفيض سعر الخبز السياحي من الموضوعات التي تحظى ببحث واهتمام عدد كبير من المواطنين، نظرًا لأن الخبز من السلع الأساسية، وبناء على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة وكذا اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتشديد الرقابة ومتابعة تخفيض اسعار الخبز السياحى بعد انخفاض سعر الدقيق بنسبة 30%.



وأكد وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء  أن أسعار الخبز السياحي بدأت فى الانخفاض بنسبه تتراوح  25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر في الأسواق، الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي، لافتاً إلى انه فى انتظار قرارات اللجنة المشكلة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديد السعر والمواصفات والأوزان المقررة خلال الأيام المقبلة.



وتابع: خفض السعر حق من حقوق المواطن الذي تحمل خلال الفترة الماضية تبعات الطفرات الجنونية في سعر الخامات، و بالتالي بجب أن يستفيد أيضًا من تراجعها.



ومن جانب آخر أضاف أيضا أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم  لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية ،والذين يستفيدون من منظومة دعم الخبز  اصحاب البطاقات الذكية ليتم صرف 5 ارغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.


ads