السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات ومواعيد استخراج الشهادة الصحية للحجاج 2024

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 04:17 م
الحجاج2024
الحجاج2024



نظرًا لأهمية الشهادة الصحية كونها من الإجراءات الأساسية المطلوبة للسفر لأداء فريضة الحج 2024، يجب على المسافرين الراغبين في أداء الحج التوجه إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الوحدات الصحية بمديريات الصحة التابعة للمحافظة التي يقيمون بها.

من منازلنا.. كيف نشارك الحجيج في يوم عرفة؟ - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
الحجاج يستعدون لإنهاء مناسك الحج بأداء طواف الوداع




خطوات استخراج الشهادة الصحية للحجاج 2024


 يتطلب استخراج الشهادة الصحية تقديم 3 صور شخصية خلفية بيضاء، وإحضار الرقم القومي أو جواز السفر.

تحتوي الشهادة الصحية على معلومات تثبت خلو المسافر من الأمراض العدية والتطعيمات اللازمة، مثل الالتهاب السحائي والانفلونزا وشلل الأطفال وسلبية مسحة كورونا. 

كما تشمل الشهادة الإرشادات الصحية وقائمة المواد المخدرة والأدوية والعقاقير الطبية، والمؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة في مصر والسعودية.



 مواعيد استخراج الشهادة الصحية للحجاج


تعمل مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين في جميع محافظات مصر من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً. يُشجع المسافرون على ضرورة التوجه إلى هذه المراكز في أقرب وقت ممكن لضمان استخراج الشهادة الصحية قبل موعد سفرهم لأداء فريضة الحج.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح المسافرون بالتأكد من استيفاء جميع المتطلبات الصحية والطبية والتطعيمات قبل سفرهم، والتأكد من حصولهم على جميع الإرشادات والتوجيهات اللازمة لضمان سلامتهم خلال رحلتهم لأداء فريضة الحج.

في نهاية المطاف، تُعتبر الشهادة الصحية أحد أبرز المستندات التي يجب على المسافرين إكمال إجراءاتها قبل سفرهم لأداء فريضة الحج 2024، وتأكيدها يعد خطوة أساسية لضمان سلامتهم وسلامة من حولهم خلال هذه التجربة الدينية المهمة.

ads