الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات سهلة لعمل الباديكير في البيت

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:56 م
هير نيوز

يمكنك الاستمتاع بتجربة الباديكير المنزلية بكل سهولة وبأقل تكلفة. بدلاً من إنفاق الأموال الطائلة في صالون التجميل، يمكنك تحقيق نفس النتائج الرائعة في راحة منزلك.

وتقدم لكي " هير نيوز " 5 خطوات سهلة لعمل الباديكير في البيت ، وذلك من خلال السطور التالية .


طريقة عمل الباديكير في المنزل في 5 خطوات



إزالة طلاء أظافر القدمين



يفضل استخدام مزيل طلاء خالي من الأسيتون، حتى لا يؤثر على صحة الأظافر، إذ يتسبب في ترقيق سمك الأظافر والتعرض لفطريات الأظافر.

ومن المفضل ألا تضعي طلاء الأظافر بشكل مستمر، لابد من جعل الأظافر تتنفس بعض الوقت حتى لا تتعرض للفطريات، أو تغيير جودتهم مع الوقت.



انقعي قدميك لتتخلصي من الجلد الميت



قبل البدء في وضع أي شيء لابد من ضرورة وضع القدمين لمدة 15 دقيقة في الماء الدافئ، حيث يعمل النقع على فك القشور الجافة، وتليين الطبقات السميكة المتشققة، ما يسهل عملية التخلص منها بواسطة فرشاة القدم التي تستعمليها.

بعد إتمام عملية النقع عليك فورًا التخلص من كل طبقات الجلد الغير صالحة للبقاء، عن طريق استخدام حجر القدم، أوالمبرد، ولكن احترسي من التوغل لطبقات الجلد الصحية، إذ لن يؤدي حدوث إصابة إلى النزيف فقط، بل سينتج عن ذلك التعرض لخطر العدوى.


تقليم الأظافر



قومي بعد عملية التخلص من طبقات الجلد الميت، بتقليم الأظافر وجعلها نظيفة وانزعي الجلد الزائد منها بواسطة القصافة، ولكن بحذر حتى لا تتعرضي لإصابة بالعدوى في بيت الظافر وقد يدعو للعمليات الجراحية، ثم استعملي المبرد الخاص بالأظافر لتدوير زواياهم.



استعمال شمع البارافين



يساعد شمع البارافين على الشعور بنعومة القدمين وترطيبهم بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى أن درجة حرارة الشمع الدافئة تعمل على زيادة تدفق الدم، ما يعمل على فتح مسام الجلد، وبالتالي زيادة القدرة على امتصاص البشرة لفوائد الشمع.

وبمجرد أن يبرد الشمع على قدميك عليك لف القدمين بمنشفة؛ حتى تحصلي على نتائج أفضل من التوريد والنعومة.



ترطيب القدمين



تعد هذه الخطوة هامة للغاية، حيث إن الترطيب بعد التعرض للحرارة يعمل على الحفاظ على قدمين دون تشقق، كما أن المسام المفتوحة تعمل على امتصاص أكبر استفادة من المرطب المستعمل.

فقط قومي بتدليك أقدامك ومن ثم ارتداء الجوارب، ولف الأقدام بكيس بلاستيكي لمدة ساعة، حيث تعمل هذه الخطوة على سد المسام وتوريد القدمين.

اقرأ أيضا..

10خطوات أساسية للحصول على مكياج خليجي ساحر

ads
ads