الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبات مخالفة أسعار الخبز السياحي التي قررتها الدولة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 02:17 م
أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي

تحدث الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي" حول خطط الوزارة للتعامل مع إنتاج القمح المحلي في مصر. وعن عقوبة مخالفة أسعار الخبز السياحي التي تم إقرارها من الدولة.


حملات مكثفة للتأكد من انخفاض أسعار الخبز السياحي والفينو | الاقتصاد | بوابة  الدولة




 أكد الدكتور عشماوي أن الهدف هو تحقيق إنتاج يزيد عن 3.5 مليون طن من القمح المحلي خلال العام الحالي، وهو ما سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع.

وأشار إلى أن استهلاك مصر من القمح يصل إلى 20 مليون طن سنويًا، بينما يبلغ الإنتاج المحلي ما بين 9.5 إلى 10 ملايين طن، مما يجعل البلاد تعتمد بشكل كبير على واردات القمح لتلبية احتياجاتها.


وزير التموين يعلن أسعار وأوزان الخبز السياحى والفينو – وطنى


وأوضح أن متوسط الاستهلاك العالمي من القمح يبلغ حوالي 68 كيلو سنويًا، بينما يصل استهلاك المصريين في المتوسط إلى ثلاثة أضعاف هذا الرقم، حيث يصل إلى 180 كيلو للفرد على مدار العام. وهذا يشير إلى ضرورة تحسين كفاءة استخدام القمح وتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاكه.


 عقوبات مخالفة أسعار الخبز السياحي


وفي سياق متصل، أكد الدكتور عشماوي أن الأجهزة الرقابية تابعت عن كثب تطبيق التعريفة الجديدة لأسعار الخبز، وقد تم رصد مخالفات لهذه التعريفة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، حيث تم تحرير محاضر ضدهم وإحالتهم للنيابة العامة.

 وأشار إلى أن الغرامات المفروضة على المخالفين قد تصل إلى 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى إغلاق المخابز التي تخالف التعريفة وتتلاعب في وزن وسعر رغائف الخبز.



بهذا، تؤكد وزارة التموين على حرصها على تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح المحلي وتوفير احتياجات المواطنين من الخبز بأسعار مناسبة وجودة مضمونة، وستستمر في متابعة تطبيق السياسات والتشريعات المتعلقة بهذا القطاع بشكل دقيق وصارم

ads