الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية لإصلاح أخطاء الطهي الشائعة وإنقاذ الموقف

الجمعة 12/يناير/2024 - 07:46 م
هير نيوز

مهما كنتي ماهرة في الطبخ، فقد تقعين عن غير قصد في بعض الأخطاء البسيطة التي من شأنها أن تفسد الطعام ولا تخرجه بالصورة التي ترغبين فيها أو ترضي زوجك وأولادك، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» حيل وحلول سريعة لإصلاح بعض أخطاء الطهي الشائعة.

5 حيل ذكية لإصلاح أخطاء الطهي الشائعة

 

مشكلة التتبيلة الزائدة

عندما تسكبين مزيد البهارات عند تتبيل اللحم أو الفراخ، يمكنك حل هذه المشكلة بإضافة القليل من اللبن أو الزبادي لكي يساعدك في التقليل من حدة البهارات.

 

مشكلة ماء الأرز الزائد

إذا قمت اثناء تسويتك للأرز بوضع مقدار أكبر من الماء المطلوب للتسوية، يمكنك أن تتداركي الموقف برفع غطاء حلة الأرز لمدة 5 دقائق ليتبخر الماء الزائد ما يضمن لك تسوية جيدة للأرز.

 

مشكلة زيادة الملح

 في حالة زيادة الملح في الطعام قومي بوضع الحليب في صلصة الكريمة حيث تؤدي إلى تقليل الملوحة وجعل الصلصة أكثر دسمًا ،أو إضافة المزيد من السائل حيث يعد التخفيف بالماء أحد الحلول السريعة لمشكلة زيادة لملوحة.

مشكلة القدر المحترق

تتسبب الحرارة المرتفعة وعدم الانتظام في تقليب الطعام في احترق قدر الطهي، وأفضل الحلول لتدارك المشكلة هي نقل الطعام الموجود في القدر المحترق على الفور إلى قدر آخر، حيث أنه  كلما طالت مدة بقاء الطعام في القدر، كلما اكتسب الطعام طعم الاحتراق، ثم اغسلي القدر المحترق باضافة بعض الخل وبيكربونات الصوديوم.

 

مشكلة التصاق المكرونة

تلتصق المكرونة ببعضها عندما نضعها في الماء قبل أن يغلي، ولتجنب ذلك يجب غلي الماء جيدا وعند التصفية يجب اضافة لها الماء البارد وقليل من الزيت حيث يساهم ذلك في تفككها بشكل سريع.


اقرأ أيضا..

5 وجبات سهلة وبسيطة بدون طهي على النار «لو خايفة من الحرارة»

ads