الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تعرضك للإصابة بطنين الأذن.. منها اهمال التنظيف

السبت 27/أبريل/2024 - 09:23 م
طنين الاذن
طنين الاذن

من الإصابات المزعجة والمؤرقة والتي يتعرض لها الكثيرين هي طنين الأذن وهو عبارة عن الشعور برنين داخل الاذن تختلف حدة صوته فتارة يكون عال وتارة يكون منخفض ولكنه في لكلا الحاتين يسبب أرق للمصاب، وفي التقرير الآتي التالي نرصد أهم الأسباب المؤدية للشعور بطنين الأذن.




5 اسباب تعرضك للاصابة بطنين الاذن







نقص الفيتامينات


يتسبب نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين "بي 12" حيث أنه  مسؤول عن تنظيم عمل الجهاز العصبي بجانب دوره في انتاج على إنتاج كرات الدم الحمراء وخلايا الحمض النووي ومن ثم يتسبب نقصه في الإصابة بالعديد من الاصاباتومن بينها الإصابة بطنين الاذن، كما نقص فيتامين "أ" الى نفس الأعراض.

تجاهل تنظيف الأذن يسبب طنين الأذن 


يتسبب تجاهل تنظيف الأذن في تراكم مادة الشمع داخل الأذن ما يؤدى الى انسدادها وهو ما يتسبب في الشعور بطنين الأذم، وهو عرض سرعان ما يزول بتنظيف الأذن.
 


اقرأ ايضا.. 

نزلات البرد


تسبب الاصابة بنزلات البرد  الى الاصابة طنين في الأذن  في الكثير من الأحيان لبعض الوقت وفي هذه الحالة يكون عرض يزول بزوال الإصابة.



أدوية الضغط تسبب طنين الأذن 


ويتسبب تناول بعض الأدوية التي يكون من أعراضها الجانبية الطنين الأذن ومن أشهرها أدوية الضغط، لذا ينصح باستشارة الطبيب لتغيير نوع الدواء ادا كان من أعراضه الإصابة بطنين الأذن المزعج، كما يتسبب كذلك عدم ضبط معدلات السكر في الدم في زيادة فرص الاصابة بطنين الأذن،لذا ينصح عند ظهور هذا العرض اجراء اختبار لمستوى كل من السكر والضغط.


التقدم في العمر


وتكثر الإصابة بطنين الأذن فوق سن الستين وهو ما يطلق عليه الصمم الشيخوخي، لذا ينصح بالمتابعة الطبية للمسنين لمنع تطور العرض الى اصابات قد تفقدهم القدرة على السمع.








اقرأ أيضا.. 

ads
ads