الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد فتح باب التقديم، خطوات التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج2024

الإثنين 29/أبريل/2024 - 04:42 ص
مبادرة تسوية الموقف
مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة الهجرة عن فتح باب التقديم للتسجيل بـ مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 1 مايو 2024، ولمدة شهرين.وفيما يلي خطوات التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2024

يأتي ذلك استجابة لطلبات المصريين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، وحرصا من الدولة على تقديم جميع التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء «العمل- الدراسة- العلاج-.. ».



المصريين بالخارج : الاستقبال الحاشد للرئيس السيسي بألمانيا صحح المفاهيم  المغلوطة - بوابة الأهرام


6 معلومات حول مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

1- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من 1 مايو 2024 لمدة شهرين.


2- يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (18 عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.


3- يعتد بشهادة معتمدة من بعثات وزارة الهجرة (سفارة/ قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.




4- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.


5- البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة يتم الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان: مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج


6- أهابت الوزارة بالمواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.


خطوات التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي


1- الاطلاع على تعليمات التسجيل بالمبادرة: قم بالضغط على تقديم طلب والاطلاع على تعليمات تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج مع التأكيد على تمام الاطلاع على التعليمات.


2- تقديم الطلب: يتم ملئ البيانات الأساسية لمقدم الطلب مع التأكيد على مراجعة وتدقيق كافة البيانات قبل الحفظ النهائي للبيانات ولن يتم تعديل الرقم القومي بعد حفظ البيانات.


3- استخراج رقم الطلب: بعد إتمام عملية تسجيل البيانات الأساسية للطلب يتم استخراج رقم الطلب بصورة آلية وعرض التعليمات الإرشادية الخاصة بسداد الرسوم للإطلاع عليها قبل سداد الرسوم المقررة.


حال رفض أو عدم إتمام عملية التحويل ورد القيمة المالية من البنك إلى المواطن والاحتياج إلى إعادة إجراء عملية التحويل مرة أخرى يتم ارسال رسالة بريد إلكتروني على البريد الرسمي للمبادرة 

([email protected]) يفيد بعدم إتمام التحويل والرغبة في إعادة المحاولة مع ذكر رقم الطلب واسم المواطن وذلك لإتاحة إمكانية تسجيل بيانات التحويل وإرفاق المستند الدال على التحويل من خلال الموقع مرة أخرى بنفس المحددات الفنية.


4- الاستعلام عن الطلب: يمكنك الاستعلام عن الطلب لاستكمال الإجراءات المطلوبة مع إمكانية تعديل بعض البيانات الأساسية المسجلة ومعرفة موقف الطلب من الدراسة.


5- استكمال إجراءات تقديم الطلب: بعد إتمام سداد الرسوم المقررة قم باستكمال البيانات «بيانات السداد - المرفقات المطلوبة» مع التأكيد على مراجعة وتدقيق البيانات قبل إرسال الطلب.


6- موقف تقديم الطلب: يمكنك الاستعلام عن الطلب المقدم بصفة دورية لمعرفة موقف الطلب من الدراسة كالآتي:


- جاري الدراسة.


- تم استخراج الخدمة وسيتم إرسال شهادة المعاملة التجنيدية في الحقيبة الدبلوماسية لاستلامها من القنصلية أو السفارة التابع لها بالخارج.


- لا تنطبق عليك شروط المبادرة.


ادعم بلدك بدولار »... مبادرة المصريين بالخارج لدعم بلدهم - بوابة دار  المعارف الإخبارية.. بوابة إلكترونية تهدف إلى إثراء المحتوى الرقمي العربي من  خلال الفنون والقوالب الصحفية المتنوعة والمتميزة

القومي للمرأة عن دراما رمضان: المرأة المنتقمة تصدرت المشهد


أسباب تأخر الرد بشأن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي


- عدم تسجيل وإثبات بيانات كافية بسويفت التحويل «رقم الطلب - الاسم الكامل لمقدم الطلب».


- قيام أحد «الوالدين - الأقارب» بتحويل المبلغ دون إثبات بيانات كافية بسويفت التحويل «رقم الطلب - الاسم الكامل لمقدم الطلب».

- عدم التأكد من تحويل مبلغ (5000) دولار / يورو كاملا.

- عدم رفع بيانات السويفت على موقع المبادرة حيث تلاحظ أن بعض المتقدمين قاموا بتحويل المبلغ المستحق على حساب بنك مصر فرع أبوظبي ولم يقوموا باستكمال الإجراءات المطلوبة «بيانات السداد - المرفقات» على موقع المبادرة.

ads
ads