الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختيار نادين لبكي عضو لجنة تحكيم مهرجان كان 2024

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:31 م
نادين لبكي في مهرجان
نادين لبكي في مهرجان كان 2024

أعلنت رئيسة لجنة التحكيم جريتا جيرويج أن المخرجة اللبنانية نادين لبكي ستكون عضواً في لجنة تحكيم الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان 2024 السينمائي، الذي يستمر من 14 إلى 25 مايو. بينما ستتولى لجنة التحكيم مهمة منح السعفة الذهبية المرغوبة لأحد الأفلام الـ 22 المتنافسة في المهرجان الفرنسي الدولي.







نادين لبكي في مهرجان كان 2024 


وقد انضمت المخرجة اللبنانية نادين لبكي إلى لجنة تحكيم مهرجان كان 2024 السينمائي، ومن بين أعضاء لجنة التحكيم الآخرين كاتب السيناريو والمصور التركي إبرو جيلان، الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون، الممثلة الفرنسية إيفا جرين، المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الإسباني خوان أنطونيو بايونا، الممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، المخرج الياباني كور إيدا هيروكازو، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.

بينما بدأت علاقة نادين لبكي مع مهرجان كان عام 2004، حيث قامت بكتابة وإخراج فيلمها الطويل الأول "سكر بنات"، وعرض الفيلم في أسبوعي المخرج عام 2007، وكلا الفيلمين اللاحقين للمخرجة اللبنانية نادين لبكي “أين نذهب الآن؟” في عام 2011 و"كفرناحوم" في عام 2018، تم عرضهما لأول مرة في مهرجان كان، ونافس كل منهما في فئات تنافسية بالمهرجان.



اقرأ أيضا.. 





نادين لبكي أول امرأة عربية في مهرجان كان 


وفي سياق متصل، رشح فيلم المخرجة اللبنانية الشهيرة نادين لبكي "كفرناحوم" لجائزة جولدن جلوب الأمريكية، وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وأصبحت لبكي أول امرأة من العالم العربي تحصل على هذا الشرف.

وجدير بالذكر آن نادين لبكي، الحائزة على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي لعام 2018 عن فيلم “كفرناحوم”، لها تاريخ طويل مع المهرجان، بينما تكون هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها لبكي في لجنة تحكيم مهرجان كان، ففي عام 2018، كانت نادين لبكي رئيسة لجنة التحكيم، وهي أول عربية تتولى ذلك المنصب. 

 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads