الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهد | سيول صيفية تضرب 3 وديان بسانت كاترين (صور)

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:07 م
سيول سانت كاترين
سيول سانت كاترين

شهدت مدينة سانت كاترين، مساء اليوم الإثنين، سقوط أمطار غزيرة، وسط فرحة من الأهالي، خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية، التي تعتمد على المطر في الزراعات الموسمية ورعي الأغنام والإبل، إذ تعد الأمطار مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه.





سيول في سانت كاترين 


وشهدت ثلاثة أودية سيول متوسطة وهي وادي الأربعين، والتلعة، ووادي التفاحة، وسارت السيول في مجراها الطبيعي دون وقوع أية خسائر. فيما أكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سانت كاترين أن المدينة استعدت بكامل طاقتها.

بينما أعلنت حالة الطوارئ بجميع الإدارات، مضيفة أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أية أمطار قد تعوق حركة المواطنين. كما أكدت الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين، أن الأمور مستقرة وتسير على ما يرام ولا يوجد ما يعكر صفوها وهناك سيطرة تامة.

بينما أشارت الوحدة المركزية بمدينة سانت كاترين إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات المدينة سواء الحملة الميكانيكية وجهاز الخدمات ومستشفى سانت كاترين المركزي والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وإدارة المرور وذلك تحسبًا لأي طارئ أو سيول قد تحدث.



اقرأ أيضا.. 






معرض مدينة سانت كاترين 


ومن جهة أخرى، أقام متحف شرم الشيخ معرضاً مؤقتاً للصور الفوتوغرافية للموقع التراثي (دير سانت كاترين) بالتعاون مع الإدارة العامة للآثار الإسلامية و القبطية بجنوب سيناء؛ تزامناً مع الاحتفال بيوم التراث العالمي.

وتعرض الصور قصه تأسيس الدير ومعالمه وأهم الأيقونات والمخطوطات المعروضة بالدير بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن محمية سانت كاترين وأهم وأندر الحيوانات والنباتات بالمحمية وعلاقه القبائل البدوية بدير سانت كاترين و التأثير المتبادل بينهم. ويمتد المعرض المؤقت لمدة أسبوعين وينتهي يوم ٤ مايو ٢٠٢٤. 

كما يقام المعرض المؤقت بقاعة كبار الزوار بمتحف شرم الشيخ والذي يستهدف جميع الفئات العمرية من زائري المتحف، وقد حضر الافتتاح الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، الأب جاستن، أمين مكتبة دير سانت كاترين ومسئول المخطوطات، الراهب القس يوحنا السينائي، أحمد عادل توفيق مدير اثار جنوب سيناء، حسام صبحي محمود مدير آثار سانت كاترين وفيران، ماريان سعيد المشرف علي متحف شرم الشيخ، والدكتورة فاتن كمال مديرة المتحف.













اقرأ أيضا..

ads
ads