الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد العمال2024.. 6 مقومات لتكوني قيادية ناجحة في عملك

الأربعاء 01/مايو/2024 - 11:53 ص
المراة القيادية
المراة القيادية




اذا كنت قيادية في عملك وترغبين في مواصلة نجاحك ، فعليك أن تعلمي الجدية والحزم والقاء الأوامر ليست هي فقط  الوسائل التي تمكنك من  الإدارة الناجحة، حيث يؤكد أصحاب الخبرات الناجحة في مجال القيادة أن هناك مقومات أخرى عليك ا ناجحة، وفي التقرير التالي ترصد لك هير نيوز ابرز هذه المقومات.
6 مقومات لتكوني قيادية ناجحة في عملك

اعدلي بين اضاء فريقك
احرصي أن تعاملي جميع أعضاء فريقك على قدر من المساواة، وإبتعدي عن المحاباة أو تفضيل احدهم على حساب الأخر واعلمي انه اذا شعر فريقك بأنك حازمة وعادلة في  الوقت  نفسه فإنهم سيعطونك أفضل ما لديهم من نتائج.    

 لا تتخلي عن ابتسامتك
ل تجعلي انشغالك الدائم بتحقيق الأهدا في عملك في أن يجعلك دائمًا متجهمة في وجه أعضاء فريقك ،ولكن احرصي على ان تكوني مبتسمة   فالإبتسامة تعد التأشيرة الأسرع للعبور الى جميع أفراد فريق العمل ما يزيد من رغبتهم في العمل بجدية.  

اقرأ أيضًا
شجعي فريقك
احرصي على مدح أعضاء فريقك  حتى ولو بعبارات تشجعية  بسيطة قليلة  فذلك يشجعهم على مواصلة العمل بحب، و إن لم ت نتيجة معينة للعمل الذي يقوم به  أعضاء فريقك  حاولي عدم التذمر فذلك قد  يثير جو من الخوف والكأبة فى العمل ،واستبدلى ذلك بشرح ما تريدينه بشكل واضح مرة أو اثنتين أو أكثر إلى أن تصبح النتيجة جيدة وصحيحة.
 
اهتمي بالمناسبات
ابرزي اهتمامك بأحول أعضائك فريقك العائلية فهنيئهم فى المناسبات وواسيهم في حالات المرض أو الوفاة فالتعامل الإنساني يكسب فريق العمل تلاحماً يقويه في وجه صعوبات العمل

 استثمري وقات فراغك
احرصى فعلى استغلال اوقات فراغك  في ممارسة أمور ترفع من معنوياتك كممارسة الرياضة  او ممارسة هوية تحبينها فذلك يجعلك أكثر ايجابية  وحماس  فى عملك  ما يزيد من حماس الفريق ما يعود بالتبعية على إنتاجية العمل.
 
اقرأ ايضًا



ads
ads