الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد العمال 2024 | تعرفي على إتيكيت التصرف في مكان العمل

الأربعاء 01/مايو/2024 - 04:30 م
اتيكتت التعامل في
اتيكتت التعامل في العمل

يغفل الكثيرون ان للتصرف داخل بيئة العمل إتيكيت وآداب خاصة لا يجب تجاهلها لدورها في إضفاء أجواء هادئة تعزيز سُبل التفاعل والتواصل بين أعضاء العمل بما يسمح بزيادة الإنتاجية، وفيما يلى نقدم أهم  قواعد و إتيكيت التصرف في مكان العمل.

 

ارتدي ملابس مناسبة

يجب الحرص على إرتداء الملابس الأنيقة  التى تليق بمكان العمل فلايجب ان تبالغي فى ارتداء الملابس المكشوفة أو الضيقة،كما يفضل تجنب  العطور القويّة والروائح المزعجة التي قد تثير اشمئزاز الزملاء.

التزمي بالمواعيد

احرصي على الإلتزام بالمواعيد فالموظف  فحترامك  لمواعيد العمل  يكسبك إحترام زملائك ورؤسائك ويشعرهم بمدى تقديره لهم وللعمل.

اقرأ أيضًا
تجنبي الصوت العالي

يتجنب الحديث بصوت مرتفع  خاصة إن لم يكن هناك مكتب خاص بك  فيفضل دائما استخدام الاصوات المنخفضة، واذا وصلتكِ مكالمة شخصيّة على الهاتف الخاص بك فيكون الخروج الى مكان أخر  مناسب للرد على المكالمة   الخيار الأفضل حتى لاينزعج منك أحد.

اهتمي بترتيب مكتبك

اهتمي بترتيب ونظافة المكان الذي تعملين به فالمكتب الغير نظيف، والملفات المبعثرة تثير اشمئزاز من حولك وتعطي انطباع سيئ عنك.



احترمي خصوصيات زملائك

احرص على احترام خصوصيات الأخرين فلا تتطلع على البريد الإلكتروني الخاص بهم أو أن تتدخلي فى أمور شخصية خاصة بهم، حيث ان ذلك يجعلهم ينفرون منك.

تجنبي اختلاق الحيل

إذا اضطرتك الظروف يوما ما لعدم الذهاب للعمل فحاولي طلب أخذ إجازة مرضية أو شخصية وتجنب اللجوء للكذب او إختلاق الحيل للاعتذار فهذا يقلل من احترام الأخرين لك فى حال اكتشاف ذلك.

لا تنحني للوراء

في حال حضورك لاجتماع العمل  إحرصي على ألا تنحنِي إلى الوراء إلا عند نهاية الاجتماع ، فالانحناء الى الوراء يدل إلى الراحة والتراخي، فيما يدل انحناؤك إلى الأمام على التركيز على المناقشة.

اقرأ ايضًا
img

ads
ads