السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 7 معلومات عن الأمير بدر بن عبد المحسن بعد رحيله اليوم

السبت 04/مايو/2024 - 01:54 م
الأمير بدر بن عبد
الأمير بدر بن عبد المحسن

 أثار خبر وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت 4 مايو عن عمر ناهز الـ 75 عاماحالة من الأسى والحزن ليس في المملكة العربية السعودية وحدها التي أعلنت الخبر ولكن في العالم العربي كله وخلال السطور التالية نستعرض معكم  أبرز 7 معلومات عن الأمير بدر بن عبد المحسن بعد رجيله .


‫وصف طلوع محمد بن سلمان "بشيء إلهي".. تداول نبأ وفاة الأمير السعودي بدر بن  عبدالمحسن - CNN Arabic‬‎


تركي آل الشيخ ينعي الأمير بدر بن عبد المحسن بكلمات مؤثرة


  أبرز 7 معلومات عن الأمير بدر بن عبد المحسن



1- ولد الأمير بدر بن عبد المحسن في الثاني من أبريل 1949، وكان من أبرز الشعراء في الجزيرة العربية، وساعد على انتشار قصائده تقديمها في أغنيات لحنها أبرز ملحني الخليج من أمثال طلال مداح وعبد الرب إدريس وسامي إحسان. 


2 - حاز الراحل علي عدة القاب منها حيث لقب بـ"مهندس الكلمة"، وأيقونة الشعر السعودي، والفنان والفيلسوف الذي لا يكل ولا يمل من إبهار جمهوره المتعطش له دائماً


3- بقي البدر مضيئاً  فس سماء الوطن العربي والأغنية العربية منذ نحو نصف قرن.


4- عُرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية وله مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للسعودية خصوصاً والعالم العربي عموماً.


5- تغنى بقصائده  أبرز المطربين مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وخالد عبد الرحمن وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي وراشد الماجد.


6- نال الأمير الراحل عدة تكريمات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.


7- كرمته الهيئة العامة للترفيه عام 2019 في ليلة كان عنوانها (ليلة الأمير بدر بن عبد المحسن: نصف قرن والبدر مكتمل).





ads
ads