السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصحة أفضل | 5 تمارين صباحية بسيطة لتعزيز نشاطك

السبت 04/مايو/2024 - 11:27 م
تمارين صباحية
تمارين صباحية

يعد بدء يومك بالتمرين أحد أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ونشاطًا، إذ تساعد تمارين صباحية على مكافحة الخمول الناتج عن النوم، وتعزز مزاجك، وتبقيك متحفزًا ومركزًا طوال اليوم. 









فوائد تمارين صباحية 


تساهم تمارين صباحية في إيقاظ جسدك، وترفع معدل التمثيل الغذائي لديك، وتعزز العقلية الإيجابية لليوم التالي، ويعد دمج مجموعة متنوعة من تمارين القلب والقوة والمرونة في روتينك الصباحي يعزز لياقتك البدنية بشكل عام.
 




أفضل 5 تمارين صباحية 



يعد تمرين رافعات القفز من تمارين صباحية مفيدة في اليوم، حيث ابدأي يومك بمجموعة من القفزات التي تساعد على تحسين صحة قلبك وتدفئة عضلاتك لزيادة تدفق الدم، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الوقوف مع وضع قدميك بالقرب من بعضهما البعض وذراعيك على جانبيك. 

ثم قم بتنفيذ قفزة سريعة، مع نشر ساقيك على نطاق واسع ورفع ذراعيك إلى أعلى، وأخيرًا، عد إلى وضع البداية من خلال القفز مرة أخرى، وجمع قدميك معًا، وإسقاط ذراعيك على جانبيك.


اقرأ أيضا.. 





تمرين البلانك 


ويعتبر تمرين البلانك من التمارين الفعالة التي تعمل على تحسين المرونة وتقليل دهون البطن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. وللقيام بهذا التمرين، ابدأ بوضعية الضغط، مع التركيز على إبقاء جسمك في وضع مستقيم من الرأس إلى أخمص القدمين واثبت على هذا الوضع لمدة 30 إلى 60 ثانية.


تمرين القرفصاء من أفضل تمارين صباحية
 


ويعد تمرين القرفصاء مخصص للياقة الجزء السفلي من الجسم الذي يستهدف عضلات الفخذ وأوتار الركبة والأرداف، أبقِ قدميك متباعدتين بمقدار عرض الوركين، ثم اخفض جسمك كما لو كنت تجلس على كرسي، ثم عد إلى الوقوف للحصول على أداء أفضل في تمارين صباحية. 




ركبتين عاليتين 


تستهدف الركبتين المرتفعتين عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة وعضلة الساق والأرداف وتساعد على زيادة معدل ضربات القلب وإشراك عضلاتك الأساسية، ويمكن القيام بذلك عن طريق الوقوف مع عرض قدميك بمقدار الورك وبدء حركة الركض في مكانها مع رفع ركبتيك إلى أعلى مستوى ممكن مع كل خطوة.




متسلقو الجبال في تمارين صباحية 


قم بإنهاء روتينك بهذا التمرين بدون معدات والذي يشمل الجذع والكتفين والساقين وهو رائع لقلبك وقوتك الأساسية، ابدأ في وضع اللوح الخشبي ثم اسحب ركبتيك نحو صدرك في حركة جارية بالنسبة لأداء تمارين صباحية، وقم بالإحماء المناسب قبل التمرين وحافظ على الثبات، لذا ابدأ ببطء وقم بزيادة كثافة ومدة تمريناتك تدريجيًا.




اقرأ أيضا..  

ads
ads