الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما يتعلق بالأورام الليفية | 4 معلومات ستفاجئك

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:31 م
الاورام الليفية
الاورام الليفية

الأورام الليفية من أكثر الإصابات الشائعة بين النساء في المستويات العمرية المختلفة، فبحسب الاحصائيات فان أكثر من 40% من النساء في المرحلة العمرية من 30 حتى 45  يتعرضن للإصابة بالأورام الليفية، داخل أو خارج الرحم نتيجة النمو غير المنتظم لخلايا عضلات الرحم بسبب حدوث تغيرات في مستوى الهرمونات الأنثوية لدى المرأة.


واليك في التقرير التالية ابرز المعلومات عن الأورام الليفية وسبل علاج ها بحسب ما يؤكده الأطباء.



لا يتحول الى الأورام خبيثة

يؤكد الأطباء أن أورام الليفية الحميدة لا يمكن ان تتحول إلى سرطانية خبيثة في أغلب الأحوال، إذ لا تتعدى هذه النسبة 1 في الألف، كما أن حدوث ورم ليفي لا يعد مقدمة لإصابة المرأة ببعض الأورام السرطانية الخبيثة الأخرى.
 
الوزن الزائد يحفز الاصابة

يؤكد الأطباء ان الزيادة في الوزن والتاريخ الوراثي أهم الأسباب المحفزة للإصابة بالورم الليفي، لذا تنصح المرأة بضرورة الحفاظ على وزن مناسب وتجنب الوزن الزائد، من أكثر الاعراض المصاحبة للأورام الليفية هي تعدد مرات التبول بجانب الام الظهر والشعور بألآم عند العلاقة الزوجية وتقطعات طويلة بين فترات الحيض

الإنجاب يقلل فرص الإصابة


يؤكد الأطباء أن النساء الأكثر عرضة للإصابة بالأورام الليفية هن من لم تسبق لهن تجربة الانجاب بعكس النساء اللاتي مررن بالتربة حيث يقل لديهم نسب الإصابة.



لا تتطلب الاستئصال

لا تتطلب كل الأورام الليفية إزالتها  او استئصالها حيث يتوقف الأمر على عدة أسباب حجم الورم وتأثيراته على صحة المرأة وفيما عدا ذلك يمكن علاجه دون إستئصال.

اقرأ أيضًا


ads
ads