الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تعرض المرأة للإصابة بالرحم المقلوب

الأربعاء 08/مايو/2024 - 10:28 ص
الرحم المقلوب
الرحم المقلوب



من بين الأسباب التي تعيق حدوث الحمل عند المرأة هي الإصابة بالرحم المقلوب والتي ينحرف فيها الرحم عن مكانه الطبيعي ،ويؤكد الأطباء أن هناك أسباب متعددة تؤدى لهذه الإصابة لدى النساء.
 وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أهم الأسباب
5 أسباب تعرض المرأة للإصابة بالرحم المقلوب

 التهابات الحوض

 يتسبب إصابة المرأة بمشكلات صحية في منطقة الحوض والمثانة واهمال علاجها لفترات طويلة في حدوث مشكلة الرحم المقلوب والذ ي يعيق حدوث الحمل  حيث يؤدي الى الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي، وهي من الإصابات التي تساهم في حدوث انقلاب الرحم إلى الخلف.

الأورام الليفية
من بين الأعراض التي تسببها الإصابة  بالأورام الليفية في منطقة الرحم هي احداث قدر من انحراف الرحم عن مكانه الطبيعي، حيث تجعله عالقًا أو مائلا للخلف أو ما يسمي بالرحم المقلوب.
الجراحات المهبلية

تتسبب تعدد مرات تعرض المرأة للجراحات المهبلية الى حدوث التهاب وتندب لأنسجة بطانة الرحم، مما يؤدي إلى انحنائه إلى الخلف وهو ما يسمى بالرحم المقلوب.
اقرأ أيضًا
الأخطاء الجراحية
قد تتسبب بعض الأخطاء الجراحية خاصة أثناء الولادة او الجراحات المهبلية في تمدد الرحم ثم انحنائه وانقلابه للخلف وهو ما ينجم عنه الإصابة بالحرم المقلوب والذي يمنع حدوث الحمل مجددًا.
عيوب خلقية
قد يكون الرحم المقلوب ناجم عن حدوث تشوهات خلقية بالرحم لدى المرأة، وعادة ما تكن الأعراض المصاحبة للرحم المقلوب واحدة وهي الشعور بألم أثناء الدورة الشهرية، كثرة لتبول مع الشعور بألم شديد أثناء التبول وكذلك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة،الشعور الدائم بامتلاء المثانة.

اقرأ ايضًا



ads
ads