الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تركيا تغرم ميتا بلاتفورمز 37 مليون دولار لسبب صادم!

الخميس 09/مايو/2024 - 04:55 م
تركيا
تركيا

أعلن مجلس المنافسة التركي عن غرامة كبيرة قدرها 1.2 مليار ليرة في تركيا (ما يعادل 37.20 مليون دولار) ضد شركة ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وإنستجرام، وثريد وواتساب، حيث تأتي هذه الغرامة نتيجة لتحقيقين منفصلين في ممارسات مشاركة البيانات داخل منصات شركة ميتا بلاتفورمز في تركيا.








تحقيق مشاركة بيانات ميتا في تركيا 


وقد بدأ تحقيق في تركيا في شهر ديسمبر الماضي 2023، عندما بدأ مجلس المنافسة التركي تحقيقًا في شركة ميتا بلاتفورمز، بشأن الانتهاكات المحتملة لقانون المنافسة، مع التركيز بشكل خاص على تكامل منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها على تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل ثريد وإنستجرام.

بينما وقع مجلس إدارة المنافسة التركي غرامة مؤقتة على شركة ميتا بلاتفورمز في تركيا، بهدف الحد من تبادل البيانات بين المنصتين، حيث ورد إلى مجلس المنافسة التركي أن شركة ميتا ستعلن عن الإغلاق المؤقت لتطبيق ثريد في تركيا امتثالاً للأمر المؤقت، حسبما نقلت وكالة الأخبار رويترز.




اقرأ أيضا.. 








غرامة على شركة ميتا في تركيا 


وينص قرار مجلس المنافسة في تركيا، أمس الأربعاء، على فرض غرامة قدرها 898 مليون ليرة بسبب مشاركة بيانات مستخدمي فيسبوك وإنستجرام وواتساب، بالإضافة إلى ذلك، تواجه الشركة عقوبة إضافية قدرها 336 مليون ليرة، بسبب نتائج التحقيق بخصوص تطبيق ثريد.

بينما تحاول شركة ميتا بلاتفورمز في تركيا معالجة المخاوف المتعلقة بخصوصية البيانات، حيث حدد مجلس المنافسة التركي أنه سيكون لدى المستخدمين الآن القدرة على دمج البيانات الشخصية عبر فيسبوك وإنستجرام وواتساب، بشرط أن يمنحوا موافقتهم الصريحة عل ذلك.

كما سيتلقى المستخدمون لتطبيقات ميتا بلاتفورمز في تركيا إشعارات بشأن استخدام البيانات وسيحتفظون بخيار تعديل إعداداتهم لاحقًا من خلال "مركز الحسابات" الذي يمكن الوصول إليه على المنصات.





اقرأ أيضا..

ads
ads