الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات إنشاء حسابين مختلفين على واتساب بدون برامج إضافية «ميزة جديدة من ميتا»

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:43 م
واتساب
واتساب

فعّلت شركة ميتا ميزة جديدة في تطبيق المراسلات الشهير واتساب، تمكن المستخدمين من إنشاء حسابين في هاتف واحد والتبديل بين الحسابين بسهولة ويسر، وذلك من خلال تطبيق واتساب نفسه ودون الحاجة إلى برامج أخرى تستهلك مساحة إضافية على الهاتف، وأيضا دون الحاجة إلى استخدام جهاز إضافي أو حتى تسجيل الخروج من حسابك بشكل مستمر لتتمكن من استخدام حسابين مختلفين على واتساب، وتعرض «هير نيوز» في التقرير كيفية الاستفادة من الميزة الجديدة وإنشاء حسابين على واتساب على نفس الهاتف وإدارتهما.

وتمكن الميزة الجديدة المستخدمين من إدارة المراسلات من خلال الحسابات المتعددة على واتساب، حيث يمكن الاستفادة منها لإنشاء حساب واتساب للعمل وآخر خاص لمراسلة الأصدقاء وأفراد العائلة.



 كيفية إنشاء حسابين على واتساب في هاتف واحد

 يحتاج إنشاء حسابين على واتساب في هاتف واحد، إلى رقمين منفصلين، وبطاقة اتصال، أو هاتف يقبل شرائح الاتصال المتعددة أو eSIM. ويحتاج أيضًا إلى الهاتف الثاني لاستقبال رمز المرور لمرة واحدة المرسل من تطبيق واتساب" عبر الرسائل القصيرة للوصول إلى حسابك الثاني.

 وبعد إضافة حساب جديد على واتساب، يمكن التبديل بينهما بيسر للوصول إلى الدردشات والمجتمعات والمكالمات المتعلقة بكل حساب على حدة.

 

خطوات إنشاء حساب إضافي على واتساب

ومع إضافة رقم جديد على واتساب أو إضافة رقم تستخدمه في هاتف آخر، وقبل أن تبدأ في إنشاء الحساب الجديد، يجب معرفة أنه لا يجب إزالة الحساب الموجود في الجهاز الآخر قبل إضافته إلى الجهاز الجديد، لأن "واتساب" سيرسل رمز التحقق في البداية إلى الجهاز الثاني، وللبدء بإنشاء حساب آخر، يمكن متابعة الخطوات التالية:

 فتح واتساب على هاتف أندرويد.

الضغط على زر القائمة الثلاثي النقاط في الجهة اليُمنى العلوية.

 اختيار الإعدادات Settings.

الضغط على السهم في الجهة اليُمنى العلوية، أمام صورة حسابك الشخصي ورقم هاتفك.


الضغط فوق خيار إضافة حساب Add account.


مع ظهور شاشة خاصة بإضافة حساب جديد، وبعد الموافقة على شروط الخدمة، يمكن اختيار بلدك وأضف رقم هاتفك.

بعد التحقق من رقم هاتفك، يمكن مشاهدة رسالة للتحقق من الرغبة في النسخ الاحتياطي أو نقل محتوى الحساب من هاتف قديم، أو الانتقال مباشرة إلى شاشة معلومات الحساب الشخصي لإعداد حسابك الجديد.

 

خطوات التبديل بين الحسابات على واتساب

يمكن التبديل والانتقال بين حسابات واتساب بيسر وبشكل مباشر، بعد أن يصبح حسابك الثاني جاهزًا، حيث يظهر خيار جديد في القائمة الرئيسية يسمح بالتبديل بين الحسابين.

وللتبديل بين الحسابات على تطبيق واتساب، يمكن الضغط على رمز القائمة الثلاثي النقاط في الجهة اليُمنى العلوية، ثم الضغط على خيار تبديل الحسابات (Switch accounts).

ads
ads