الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية علاج قيء الأطفال المستمر | 6 نصائح مجدية

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 07:44 م
علاج القيئ عند الاطفال
علاج القيئ عند الاطفال

القيء المستمرعند الأطفال أحد المشكلات الصحية التي يصاب بها الأطفال في أعمارهم المختلفة، وهي في الغالب تكون ناجمة عن عدوى في المعدة والأمعاء بفيروس أو بكتيريا، ويتسبب استمراره في مخاطر صحية للطفل، وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة لمواجهة مشكلة القيء المستمر عند الأطفال بحسب ما أجمع عليه الأطباء.


علاج القيء المستمر عند الأطفال




امنحيه قسط من الراحة

ساعدي طفلك على أخذ قسط من الراحة والنوم لما لذلك من دور في المساعدة على تفريغ المعدة والتقليل من الرغبة بالتقيؤ المستمر.


انتبهي للجفاف

راقبي طفلك حيث ان القيئ المستمر يؤدي في الغالب للإصابة بالجفاف ، وفي حال لاحظتي ذلك على طفلك، عليك اتباع الإجراءات اللازمة التي تناسب شدة ودرجة الجفاف عند حدوثه.



قللي الرضاعة

يمكنك ارضاع طفلك لمدة خمس دقائق كل 30-60 دقيقة وذلك في حال التقيؤ أكثر من مرة، وبعد أربع ساعات من التوقف عن ذلك يُنصح بالرجوع لإرضاعه على النحو الطبيعي والمعتاد عليه.


اعطيه محلول الجفاف

إذا كان طفلك لايزال رضيع فيفضل إعطائه محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم، بعد ان تهدأ نوبة القيئ، حيث يساعد على إعادة التوازن الصحيح للسوائل والمعادن وتعويض سوائل الجسم المفقودة والحفاظ على رطوبة الجسم.


شجعيه على شرب السوائل

إذا كان طفلك تجاوز العامين فأكثري من إعطائه السوائل لتعويض جسمه من فقد السوائل، ولكن لا يفضل ذلك بعد نوبة القيئ مباشرة وانما بعد هدوئها بعدة ساعات.

 

ابقيه في المنزل

إذا كان طفلك في سن الحضانة أو المدرسة يفضل عدم إرساله إلى دور رعاية الأطفال أو المدرسة وذلك لما هو معلوم أنّ التقيؤ الناجم عن التهاب المعدة والأمعاء يُعد من الأمراض الفيروسية المعدية فأبقيه في المنزل حفاظًا على سلامة أقرانه الصغار.

 

اقرأ أيضا..




ads
ads