الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاركة فعالة لذوي الهمم في معرض ابتكارات طلاب جامعة طنطا

الخميس 23/مايو/2024 - 07:19 م
هير نيوز

افتتح الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرضا للابتكارات اشتمل على 25 مشروعا تم تنفيذ نماذجها الأولية Pilot Model لطلاب وخريجي الجامعة بالإضافة إلى مشروعات مقدمة من طلاب المدارس من الملتحقين بمشروع جامعة الطفل والذي يتم تنفيذه بالجامعات المصرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي. وجاء ذلك على هامش اجتماع تحالف إقليم جامعات الدلتا لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.





جامعة طنطا تدعم ابتكارات الطلاب والخريجين 



وقال الدكتور محمود سليم إن جامعة طنطا أطلقت مبادرة لدعم ابتكارات الطلاب والخريجين فنيا من خلال توفير الخبراء والمتخصصين من الأكاديميين ورجال الصناعة وماديا من خلال موافقة مجلس الجامعة على تخصيص مبالغ مادية من رصيد المراكز والوحدات الاقتصادية ذات الطابع الخاص التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهو ما أثمر عن رعاية 19 مشروع.

فيما أشار رئيس جامعة طنطا إلى قرب الإعلان عن المبادرة الثانية في نفس الإطار، وثمن الدكتور سليم الشراكة الفعالة بين جامعة طنطا وأكاديمية البحث العلمي في مشروع جامعة الطفل واصفا ذلك أنه نموذج قياسي للشراكة بين الجامعات المصرية وأكاديمية البحث العلمي، انعكس في تحقيق مخرجات تطبيقية ونماذج أولية لمشروعات داعمة لأهداف رؤية مصر 2030 من طلاب المدارس الملتحقين بالمشروع في جامعة طنطا.




معرض جامعة طنطا
 


وشهد المعرض الخاص بابتكارات طلاب وخريجين جامعة طنطا مشاركة متميزة لكلية التربية النوعية من خلال تدريب الطلاب الموهوبين بجامعة الطفل، وكذلك مشروع الطالب المنتج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والذي قام بدعم ٢٠ مشروع لطلاب الكلية.
 
كما شارك الطلاب من فئة الصم وضعاف السمع بعرض عدة منتجات في مجال الاقتصاد المنزلي وكذلك مجال تكنولوجيا التعليم والمتمثل في برمجيات تعليمية بلغة الاشارة (( تعليم لغة الإشارة من خلال تطبيقات التليفون المحمول). 





اقرأ أيضا.. 

ads