الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح تجنبك تلف الشعر.. «لو بتستحمي كتير»

الأحد 26/مايو/2024 - 09:57 ص
صحة الشعر
صحة الشعر



مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تزداد عدد مرات الاستحمام للكثيرات، وهو ما قد يعرض الشعر للجفاف والتلف، ولتجنب هذه المشكلات نقدم لك نصائح هامة للحفاظ على صحة شعرك عند الاستحمام.
4 نصائح للحفاظ على شعر صحي عند الاستحمام

استخدمي الماء الفاتر
 احرصي على غسل شعرك  بالماء البارد او الفاتر حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ما يجعل خصلاته أكثر لمعانا، بعكس الماء الساخن الذي يعمل على نزع الزيوت الطبيعية من الشعر خصلات أكثر لمعانًا.
استخدمي المنتجات الطبيعية
وفقا للدراسات الحديثة فان مادة البارابين تضاف لأغلب أنواع الشامبو للمساعدة في تكوين الرغوة، وهي عادة ما تسبب الحساسية وتهيج الجلد.

تجنبي فرد الشعر
  تجنبي استخدام أدوات الفرد الساخنة على شعرك المبلل مباشرة، حيث تساهم في تلف الشعر وتساقطه بشكل كبير، وفي حال الضرورة يجب تجفيف الشعر جيدا واستخدام أدوات الفرد على درجة حرارة متوسطة، ثم انتقلي إلى مستوى أعلى لفرد شعرك بالطريقة التي تحبينها.

لا تمشيطي شعرك المبلل
الوقت الصحيح لتنشيط الشعر هو قبل الاستحمام، وإذا شعرت أن شعرك يتشابك بعد الغسيل، ضعي زيتًا خفيفًا للشعر ثم قومي بتمشيطه بعدما يجف لان تمشيطه وهو مبلل يزيد من اضعافه تساقطه.

اربطي شعرك عند الاستحمام
اذا كنت من المعتادات على الاستحمام عدة مرات في اليوم فيفضل أن تغسلي شعرك في كل مرة فيجب ربطه برابطة الرأس الخاصة بالاستجمام ولتي تحول دون تسري الماء للشرع.
 
 اقرا ايضا
 

 


ads