الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أفكار ليقضي طفلك وقت مثمر في الإجازة.. «عشان ميملش»

الأحد 26/مايو/2024 - 10:39 ص
الاجازة الصيفية
الاجازة الصيفية


على الرغم من انتظار الكثير من الأطفال اجازة الصيف، الا ان الكثير منهم يشعر بالملل اليومي، حيث غالبا ما يقضون اغلب الوقت على أجهزة الشاشات الالكترونية رغم ما تنطوي عليه من الكثير من الأضرار.
فاذا كنت من الباحثات عن بدائل أكثر نفعًا لطفلك، فعليك متابعة السطور التالية حيث تقدم لك هير نيوز 4 أفكار ذكية ليقضي اطفالك وقت مثمر في الاجازة.

4أفكار ليقضي طفلك وقت ممتع في الاجازة

اوجدي البدائل
تأكد من أن لديك أنشطة بديلة مثل ألعاب الطاولة أو الألغاز أو الأعمال الفنية والحرفية لإبعادها عن الهواتف والأجهزة اللوحية والشاشات الأخرى، كما يجب اصحابة للنزهة والرحلات ليشعر بمزيد من المتعة ما يعود بالايجاب على حته النفسية.
شجعيه على القراءة
يمكنك اصطحاب طفلك لإحدى المكتبات واجعليه يختار كتاب ليقرأه يتناسب مع المرحلة العمرية التي هو بها ، وشجعيه على قرأته حاولي أن تناقشيه في محتوى الكتاب فذلك يشجعه على استكمال القراءة.

امنحيه الوقت ليمارس هوايته
احرصي ان توفري الوقت لطفلك الصائم أن يمارس الهواية المحببة له مع ضرورة توفير له الأدوات الخاصة بها ليتمكن من الاستمتاع بها بشكل مثمر، وكلما اتقن ممارستها احرصي عن البحث عن سبل تنميتها .
 
 
اجعليه يشارك في المعسكرات الصيفية
 احرصي ان يشارك طفلك ي المعسكرات والتي تكثر في اجازات الصيف في مراكز المختلفة حيث تنمي فيه روح التعاون والتكافل والشعور بالمسئولية نحو الأخر ما يجعله شخصية أكثر إيجابية في المجتمع كما تجعله يمارس انشطة رياضية تنمي قدرته البدنية.

اقرا ايضا



ads