الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين مثالي للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

الإثنين 27/مايو/2024 - 07:00 م
هير نيوز

بعد سن الأربعين، تبدأ عملية شيخوخة البشرة بالتسارع نتيجة لفقدانها مرونتها وتراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد. فتظهر العديد من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لذلك تقدم لكي " هير نيوز" فى التقرير التالي،  روتين مثالي للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين.



روتين العناية الصباحي بالبشرة بعد سن الأربعين



تنظيف الوجه




 في سن الأربعين من الضروري المواظبة على غسل الوجه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، لسببين أساسيين، الأول لإزالة الإفرازات التي تنتجها البشرة خلال الليل، والثاني لتحضير البشرة لتطبيق مستحضرات العناية اليومية بالبشرة، اختاري غسولاً لطيفاً للوجه بمكونات فعالة تمتلك القدرة على إزالة الأوساخ والزيوت وآثار المكياج التي تتراكم على البشرة، ما يتركها ناعمة ورطبة وندية.


تقشير البشرة



بعد سن الأربعين يفضل تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لذلك عليك دمج خطوة تقشير البشرة في روتين العناية اليومي بالبشرة، خصوصاً أن البشرة الناضجة تصبح أكثر سماكة نتيجة تراكم خلايا الجلد الميت مع التقدم في السن، ما يجعلها تبدو باهتة وذات ملمس خشن، وعندما ترغبين في تقشير وجهك، قومي بذلك بعد تنظيف البشرة باستخدام مقشر لطيف يزيل الطبقات المتراكمة من الجلد الميت والشوائب على بشرتك من دون أن يؤذيها أو يسبب أي آثار جانبية كالاحمرار، وأيضاً من دون أن يجردها من زيوتها الطبيعية.


سيروم الوجه




يعد سيروم الوجه، وبالأخص سيروم الفيتامين سي عنصراً أساسياً ومهماً في روتين العناية بالبشرة بعد سن الأربعين، فهو يعمل على إزالة البقع الداكنة والتجاعيد، وهي من أبرز سمات التقدم في السن، كما ويساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يبدأ بالتباطؤ تدريجياً مع التقدم في السن، واحرصي على أن يكون متضمناً في تركيبه حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها.





ترطيب البشرة



بعد سن الأربعين، تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف والتقشر والإصابة بالبهتان، لذلك فإن مفتاح الحفاظ عليها ناعمة وندية هو استخدام مرطب الوجه يومياً بعد وضع السيروم، لا سيما أن تركيبات أنواع السيروم التي تستهدف البشرة بعد سن الأربعين، عادة ما تحتوي على دهون تحبس الرطوبة داخل حاجز الجلد، والتي تحاكي الدهون الطبيعية الموجودة في البشرة، ما يمنحك بشرة فائقة النعومة على الدوام.



وضع كريم الوقاية من الشمس




استخدام الواقي الشمسي من أهم خطوات العناية بالبشرة في كل الأعمار، لا سيما بعد سن الأربعين، أولاً لأنه يحمي البشرة من الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن، وثانياً لأنه يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة، ويوصيك الخبراء في هذا المجال، باستخدام أنواع الواقي الشمسي التي تحتوي على عامل وقاية من الشمس SPF لا يقل عن 30، بحيث تقومين بتطبيقه على الوجه والعنق في الصباح، على أن تكرري هذه الخطوة مرات عدة خلال اليوم عند تعرضك للشمس بشكل مستمر.



روتين العناية المسائي بالبشرة بعد سن الأربعين



غسل الوجه



إن إعادة غسل الوجه في المساء، هي الخطوة الأهم في روتين العناية المسائي بالبشرة بعد سن الأربعين؛ كونه يعمل على تنظيف البشرة من الغبار والآثار كافة التي تتراكم على البشرة طوال اليوم، فتسبب الكثير من المشاكل الجلدية، فضلاً عن أهمية الغسول في التخلص من آثار المكياج، خصوصاً إن كنت ممن يرغبن في وضع مستحضرات المكياج بشكل يومي، قد يفيدك في هذا الإطار التعرف إلى أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم



تطبيق سيروم الأسيد هيالورونيك




الأسيد هيالورونيك هو أحد المكونات المرطبة الضرورية للبشرة بعد سن الأربعين، كونه أحد الجزيئات الرئيسية التي تؤثر على مستويات رطوبة البشرة، كما يمتلك قدرة مذهلة على الاحتفاظ بالمياه داخل حاجز الجلد، وتحسين مستويات الرطوبة في الجلد إلى حد كبير، انطلاقاً من ذلك، عليك تطبيق سيروم الأسيد هيالورونيك على وجهك بعد غسله في المساء.


ترطيب البشرة



 من الضروري جداً إعادة ترطيب البشرة في المساء بعد تطبيق السيروم، واحرصي على وضع كمية سخية منه على الوجه والرقبة ومنطقة أعلى الصدر، لا سيما أن هذه الخطوة تعزز من مرونة البشرة وتكافح جفافها وتقشرها، فتنعمين ببشرة ذات ملمس حريري على الدوام.



استخدام زيت الوجه



على رغم أن زيت الوجه يمكن أن يكون اختيارياً في روتين العناية المسائي بعد سن الأربعين، إلا أن هذه الخطوة تعزز من فعالية مرطب البشرة، وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية وتتركها أكثر نعومة وتوهجاً، بالتالي لا تترددي في تعزيز صحة بشرتك ومظهرها من خلال استخدام أحد زيوت الوجه المناسبة لنوع بشرتك، واجعلي تطبيقه الخطوة الأخيرة في روتين العناية المسائي خاصتك.

اقرأ أيضا..

خلطات سحرية لتبييض اليدين بالليمون في المنزل


 



ads