الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مريم الغامدي" ضيفة شرف الطبعة الثانية لجوائز الجنيريك الذهبي

الخميس 30/مايو/2024 - 09:47 ص
هير نيوز

افتتح الموسيقار عمر خيرت، الدورة الثانية من مهرجان الجنيريك الذهبي الدولي، في دار الأوبرا في الجزائر العاصمة، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة، الدكتورة صورايا مولوجي، ووزير الاتصالات، الدكتور محمد لعقاب.

وتشارك الممثلة  والمخرجة و الكاتبة السعودية مريم الغامدي ضيفة شرف الطبعة الثانية لجوائز الجنيريك الذهبي.


وأعربت "مريم الغامدي" عن بالغ سعادتها بالمشاركة في المهرجان قائلة: "شعوري مترف بالتقدير والشكر والامتنان للدكتورة سميرة حاج جيلاني ولإدارة ومنسوبي مؤسسة الجنيريك  الذهبي على دعوتي لأكون ضيفة شرف الطبعة الثانية التي سميت بطبعه غزة و نسأل الله النصرة والقوه لشعب فلسطين في خضم العدوان الصهيوني الغاشم الذي يسعى إلى إبادة شعب بأكمله ، وعلمت أن هناك جوائز لأفضل الأعمال العربية والسعودية في الطبعة الثانية .فمن الجميل أن ‏تبادر مؤسسة الجنيريك الذهبي في طبعته الثانية في مد هذا  الجسر الثقافي  ‏بين المملكة العربية السعودية والجزائر لنرى انتاجا استثماريا مميزا وتعاونا فنيا ثقافيا بين البلدين  وخاصة في مجال الدراما و السينما .

وأكدت مريم أن السينما ليست جديدة على الشعب السعودي فقد كانت هناك بعض دور العرض التي تقدم  فيها الأفلام العربية والغربية ثم توقفت لظروف معينة. وكنا نسافر خارج المملكة لحضور الأفلام الحديثة. وكثير من الشباب كان ينتج أفلاما يشارك بها في المهرجانات الدولية وحصل العديد منهم على جوائز قيمة . وكنا نتمنى أن يجد شبابنا الفرصة لعرض أعماله في بلاده والحمد لله الان ، فقد جاءت الموافقة على إقامة دور سينما وإنتاج اعمالا سينمائية داخل الوطن ‏،بل وحتى انتاج أفلاما خارج المملكة.


من هي مريم الغامدي؟

مريم الغامدي ممثلة و مخرجة وكاتبة سعودية ،وهي اول امرأة سعودية تقف على خشبة المسرح وأول من عملت بالتمثيل في المملكة .

شاركت في العديد من الأعمال الدرامية المثيرة للجدل حيث تعرضت للاعتداء و التهديد بالقتل مرارا .

عينت لأول مرة في تاريخ السعودية كعضو في مجلس إدارة جمعية الثقافة و الفنون ،و من اهم أعمالها الدرامية مسلسل الميراث، حنين ،حارس الجبل ،لا موسيقى في الاحمدى ،رحى الايام ،كما قدمت للسينما الفيلم الروائي الطويلقصة كفاح ” سنة 2014 والذي نال استحسان الجمهور و النقاد .

ads