الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب تقاليع الزواج.. في الكونغو ممنوع الابتسام واسكتنلندا يلقون القمامة على العروسين

السبت 15/يونيو/2024 - 11:00 ص
هير نيوز

تختلف عادات وتقاليد الزواج من دولة لأخرى، ليس فقط في يوم الزفاف؛ بل في الأيام التي تسبقه خلال فترة الخطوبة والأيام التي تأتي بعده أيضًا، وتضفي العادات والتقاليد رونقًا خاصًا على الزواج، وتختلف بين كونها لغايات الترفيه، وبين كونها جدية ولا يمكن تجاوزها أو تناسيها بأي شكل كان، وبنفس الوقت، هناك عادات راسخة وقديمة، وهناك عادات حديثة انتشرت بين الناس، وتشترك جميع هذه العادات والتقاليد بأن الغاية منها جلب الحظ السعيد ومباركة العروسين.




"هير نيوز" ترصد بعض تقاليع وطقوس الزواج في عدد من الدول حول العالم في السطور التالية:

ممنوع الابتسام لإتمام الزواج
في جمهورية الكونغو ، يمنع منعًا باتًا على العريس والعروس التبسم طوال حفلة الزفاف، ويدل مخالفتهما لذلك إلى عدم جديتهما بخصوص
الزواج.

إلقاء القمامة على العروسين
في إسكتلندا ، يقوم أفراد من عائلة العروسين بربطهما في شجرة، قبل أن ينهالوا عليهما بالأوساخ والقمامة وغيرها من الأمور المقززة، حتى يثبت الزوجان المستقبليان بتحملهما أنهما قادران على مواجهة أي شيء في حياتهما.
طعام نصف مطبوخ
يتم في ليلة الزفاف في الصين، إطعامُ كثيرٍ من العرائس زلابية « dumpling » نصف مطبوخة؛ كرمز على الصعوبة التي تختبرها
المرأة عند الولادة.
شد أنف العريس في الهند

في أعراس الغجراتيين «Gujaratis» الذين يمثلون مجموعة عرقية هندية، تقوم أم العروس بشد أنف العريس بعد وصوله لمنزلها؛ كتذكير له أن يبقى متواضعًا وممتنًا وهو أخذ العروس من بيتها .
ممنوع حضور الأم
في الأعراس البنغالية التقليدية، لا تحضر والدة العريس ووالدة العروس الزفاف؛ بسبب الاعتقاد بأنّ الأم لها تأثير ضار على الحياة الزوجية لابنها أو ابنتها .

ads