الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من ابتكار امرأتين.. علامة تُجارية جديدة في عالم الأثاث

الإثنين 01/فبراير/2021 - 02:59 ص
هير نيوز


أسست امرأتان (Phataraprasit، Caitlin ) علامة تجارية جديدة في عالم الأثاث ""Sabai في الولايات المتحدة، وتقوم فكرتها على إعادة تدوير قطع الأثاث المستهلكة وإصلاح الأجزاء القديمة من خلال مواد صديقة للبيئة، وإنتاجها مرة أخرى بشكل جديد بأسعار مناسبة.

وتستهدفان المنافسة في السوق الاقتصادي بأفكار جديدة وبناءً اسم ينفردان به، وهو بالأساس مشروع موجه نحو المواطنين من الطبقة المتوسطة، كما يطرح فكر جديد يتعلق بإعادة استخدام المواد مرة أخرى وليس التعامل معها كسلع استهلاكية، وإلقائها في النفايات الذي بدوره يؤثر على سلامة البيئة، كما تتميز منتجات Sabai بإمكانية إصلاحها ومعالجتها من أدوات بسيطة، فهي مفيدة من الناحية المالية والبيئية. وتمكنا من توثيق علاقاتهما مع شركات لديها شبكة من المستودعات على مستوى البلاد، مما ساعد في الترويج لمشروعهما في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وعن التحديات التي واجهتمها، تعتبر مشكلة الخدمات اللوجستية العائق الرئيسي، وكذلك تحديات من جانب المنافسين في ظل أنها فكرة جديدة، تحاول الاستحواذ على حصة من سوق الأثاث، ولكن القائمين يتوقعون أنه في خلال 5 سنوات سوف يمتلك كل منزل أي قطعة من مشروع Sabai.

و"Sabai" هي كلمة أصلها تايلاندي، وتتعلق بالمشاعر والترابط، وتعني الدفء والراحة والسهولة، والمغزى وراء هذه التسمية خلق علامة جديدة تؤثر في المستهليكن وتشعرهم بالثقة والراحة في المنتجات باعتبارها فكرة ريادية ناشئة تحتاج إلى قاعدة استهلاكية داعمة في السوق.

الجدير بالذكر، أن هناك حوالي 12 مليون طن من نفايات الأثاث تخرج سنويًا في أمريكا، ويتم إعادة تدوير 20٪ فقط منها، هذا يعني أن أكثر من 9 ملايين طن من الأثاث تذهب إلى النفايات كل عام.

ads
ads