الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داليا الباز مسيرة مكللة بالنجاح في القطاع المصرفي المصري

السبت 08/يونيو/2024 - 08:21 م
داليا الباز
داليا الباز

تحتفل جميع دول العالم، بإنجازات المرأة التي لا تتوقف كل يوم وكل دقيقة، وذلك تعبيراً عن الاحترام والتقدير العام للمرأة وشجاعتها في لعب أدوار استثنائية في تاريخ بلدانها، في المجالات الاقتصادية والسياسية وغيرها، ويسلط «هير نيوز» الضوء على أبرز المصرفيات المصريات اللاتي يلعبن دورًا بارزًا في القطاع المصرفي المصري، داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.








من هي داليا الباز ؟


 وتعتبر داليا الباز من أبرز مصرفيي القطاع المصرفي، ما جعل مجلة فوربس الشرق الأوسط تختارها ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة في مجال المال والأعمال في الشرق الأوسط، لعام 2023، وسبق أن أدرجتها المجلة في قائمة النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018.

فيما تتمتع داليا الباز بخبرة مصرفية طويلة لأكثر من 28 عامًا، تعود بداياتها إلى بنك باركليز مصر، عام 1995 حيث عملت في مجال التسويق الائتماني والعديد من المناصب، ومنها رئيس مجموعة إدارة المخاطر التشغيلية وقطاع الرقابة الداخلية، وكانت أيضًا عضوًا في الجنة التنفيذية ولجنة المخاطر والرقابة.





اقرأ أيضا.. 










مسيرة داليا الباز في القطاع المصرفي 


وقد مهدت داليا الباز مسيرتها المهنية الناجحة لها للعمل في أكبر بنك في السوق المصري وهو البنك الأهلي المصري، لتشغل منصب رئيس مجموعة مخاطر التشغيل في عام 2008، لتساهم في خطة التنمية وتفعيل دور البنك الأهلي المصري، ووضع خطة طوارئ لاستمرارية الأعمال لأول مرة في البنك، بالإضافة إلى إيجاد مراكز بديلة للأعمال.

كما كانت داليا الباز مسؤولة عن خدمات تكنولوجيا المعلومات المصرفية، وأشرفت على تطوير العمليات المصرفية، بما في ذلك أقسام القروض، وإصدار البطاقات، وفتح الحساب، وتمويل التجارة والخزينة.

فيما عملت داليا الباز على تطبيق أحدث برامج البنك الأهلي المصري، وفي عام 2016 تولت تنفيذ استراتيجية متكاملة لتكنولوجيا المعلومات بالبنك والتي كانت تعتبر في ذلك الوقت أكبر تطبيق لتكنولوجيا المعلومات في القطاع المصرفي في مصر، لذلك حصل البنك على عدد من الشهادات المعتمدة وشهادات الجودة. 







اقرأ أيضا.. 

ads