الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأضحى.. 5 نصائح مفيدة للحفاظ على صحة شعرك ولمعانه

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:33 م
هير نيوز

يعد الحفاظ على فروة رأس صحية أمرا بالغ الأهمية ، ولكن تبني العادات الصحيحة واستخدام المنتجات المناسبة يمكن أن يساعد على تحقيق نمو أسرع وأكثر صحة للشعر.


إليك بعض النصائح لمساعدتك على نمو شعرك بشكل أسرع والحفاظ على صحته ولمعانه:


1.الحفاظ على نظام غذائي صحي


يحتاج شعرك إلى العناصر الغذائية المناسبة لينمو، كما أن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن أمر بالغ الأهمية لنمو الشعر، وتشمل العناصر الغذائية الرئيسية ما يلي:


البروتين: يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمى الكيراتين، لذلك من المهم التأكد من استهلاك ما يكفي من البروتين من مصادر مثل البيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبقوليات. 


البيوتين: فيتامين ب ضروري لنمو الشعر، وتشمل الأطعمة الغنية بالبيوتين المكسرات والبذور والبطاطا الحلوة والسبانخ.


الحديد: نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك من المهم تضمين الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والفاصوليا والعدس والخضروات الورقية الداكنة في نظامك الغذائي.

أحماض أوميجا 3 الدهنية: تساعد هذه الدهون على تغذية بصيلات الشعر، ويمكنك الحصول على أوميجا 3 من الأسماك والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا.


2. تدليك فروة الرأس بانتظام

 يؤدي تدليك فروة رأسك إلى زيادة الدورة الدموية، مما يساعد على توصيل المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، مما يعزز النمو، ويمكن استخدام أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بلطف لبضع دقائق يوميًا، و يمكنك أيضًا استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت إكليل الجبل للحصول على فوائد إضافية.


3.استخدام منتجات الشعر المناسبة


 يعد اختيار الشامبو والبلسم المناسب أمرًا حيويًا، لذلك من المهم البحث عن المنتجات الخالية من الكبريتات والبارابين، لأنها قد تجرد شعرك من زيوته الطبيعية وتسبب له الضرر، ويفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومصممة خصيصًا لتعزيز نمو الشعر وتقوية خصلات الشعر


4. تجنب أدوات التصفيف الحرارية


الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحرارية مثل مجففات الشعر، وأجهزة فرد الشعر، ومكواة التجعيد يمكن أن يؤدي إلى إتلاف شعرك وإبطاء نموه، لذلك يجب محاولة الحد من استخدامها واستخدام دائمًا رذاذًا واقيًا من الحرارة قبل تصفيف الشعر.


 5.قص الشعر بانتظام 


قد يبدو الأمر غير بديهي، ولكن قص شعرك بانتظام يساعد على نموه بشكل أسرع، إذ تمنع عمليات التشذيب المنتظمة الأطراف المتقصفة، والتي يمكن أن تشق طريقها إلى أعلى جذع الشعرة وتسبب التكسر، لذلك يجب قص شعرك كل 8 إلى 10 أسابيع للحفاظ على صحته وقوته.

ads