الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احرصي على تناولها.. 5 أطعمة تمنحك بشرة مشرقة في العيد

السبت 15/يونيو/2024 - 11:24 ص
هير نيوز


 عادة ما تلجأ الكثيرات الى كريمات التجميل غالية الثمن  والماسكات قبل العيد للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة خلال ايام العيد، وتتناسي الكثيرات ان لتناول بعض الاطعمة دور كبير في منح البشرة التألق والاشراق وذلك لقدرتها الفعالة في تحفيز البشرة على انتاج الكولاجين.
وخلال التقرير التالي نستعرض هذه الاطعمة.
5 اطعمة تمنجك بشرة مشرقة في العيد

فول الصويا
تحتوي الأطعمة التي تحتوي علي الصويا  مثل فول الصويا وحليب الصويا، و الجبن  على زيادة مادة "الجينستين" و التي تساعد علي تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ما يمنحك التالق.
البرتقال
يساعد تناول البرتقال في تحفيز انتاج الكولاجين لغناه ومن اهم الأطعمة المحتوية على فيتامين سي ايضا الليمون و اليوسفيو الفراولة والجريب فروت.
الشكولاتة
كشفت الابحاث الحديثة ان أن مشروب الشوكولاتة يمنح البشرة النضارة و الحيوية ، كما أن الشيكولاتة الغامقة تزيد من انتاج مادة  الكولاجين التي تحتاجها  البشرة .

الفواكة الحمراء

تحتوي الفواكه والخضروات ذات اللون الاحمر  مثل االطماطم و البنجر و البطاطا ؛حيث تحتوي هذه الأنواع علي مادة " الليكوبينسيل" الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين.
الأسماك الزيتية
تعتبر واحدة من العناصر الأساسية التي تساعد علي إنتاج الكولاجين ، وخاصة أسمال السالمون والتونة

الثوم

يعد الثوم من أفضل مصادر الكبريت، وهوعنصر  ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، ويوفر الثوم أيضا حمض ليبويك والتورين التي تساعد على إعادة بناء الكولاجين التى تعرضت للضرر



ads