الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتجنب تلفه.. 7 نصائح مذهلة للحفاظ على «الشعر الكيرلي» في المصيف

الجمعة 14/يونيو/2024 - 11:34 م
طرق العناية بنوع
طرق العناية بنوع الشعر الكيرلي

تعتبر الإجازات فترة هامة للاسترخاء، حيث أن الذهاب للبحر من أكثر الرحلات التي ينتظرها الجميع خلال فصل الصيف، ومع ذلك يمكن أن تلحق الحرارة العالية تلف الشعر الكيرلي، كما يمكن لأشعة الشمس المباشرة أن تلحق الضرر بالشعر، مما يسبب الجفاف والتكسير.



إليك بعض النصائح السهلة لمساعدتك في الحفاظ على الشعر الكيرلي في المصيف:






الترطيب 


يميل الشعر الكيرلي إلى أن يكون أكثر جفافًا من الشعر المستقيم لأن الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس تواجه صعوبة في الانتقال على طول جذع الشعرة. لمحاربة الجفاف، استخدمي شامبو وبلسم مرطب مصمم خصيصًا للشعر الكيرلي، وابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند أو زيت الأركان للمساعدة في تغذية وتنعيم تجعيد الشعر.



استخدمي بلسم مناسب لنوع الشعر الكيرلي 




ضعي بلسمًا يُترك على الشعر للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة ومنع التجعد، قومي بتوزيع المنتج على شعرك الرطب باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، مع التركيز على الأطوال المتوسطة والأطراف حيث تميل التجعيدات إلى أن تكون الأكثر جفافاً بالنسبة للشعر الكيرلي.





 تجنب الإفراط في غسل الشعر 




قد يؤدي غسل شعرك بشكل متكرر إلى إزالة الزيوت الطبيعية ويجعل تجعيد الشعر جافًا وهشًا. بدلًا من ذلك، حاولي ألا تغسلي شعرك أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، اعتمادًا على نوع شعرك وأسلوب حياتك.


وبين الغسلات، يمكنك تجديد تجعيداتك باستخدام رذاذ مائي لترطيبها وإحياء شكلها.





استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك الكيرلي



يمكن أن تكون المناشف التقليدية خشنة على الشعر المجعد وتسبب الاحتكاك، مما يؤدي إلى التجعد والتكسر. بدلًا من ذلك، اختاري منشفة من الألياف الدقيقة لضغط الماء الزائد بلطف على تجعيدات الشعر بعد الغسيل بالنسبة للشعر الكيرلي.



وتجنبي فرك شعرك بقوة، لأن ذلك يمكن أن يعطل نمط التجعيد ويسبب التجعد. بدلًا من ذلك، ربتي شعرك بلطف لإزالة الرطوبة دون الإضرار بتجعيدات الشعر.




اقرأ أيضا.. 





استخدام منتجات التصفيف المناسبة لشعرك 



ضعي منتجات التصفيف المفضلة لديك للمساعدة في تحديد تجعيدات الشعر وتثبيتها في مكانها. واختاري المنتجات المصممة خصيصًا للشعر المجعد، مثل كريمات التجعيد المناسبة للشعر الكيرلي. 


ومرري المنتج على شعرك باستخدام أصابعك، مع التأكد من توزيعه بالتساوي من الجذور إلى الأطراف.

واستخدامي غطاء ووسادة من الساتان أو الحرير، وهذه المواد ألطف على شعرك وتساعد على تقليل الاحتكاك، مما يسمح لتجعيدات الشعر بالحفاظ على شكلها وتحديدها طوال الليل لشعرك الكيرلي. 




 قص الشعر بانتظام بالنسبة للشعر الكيرلي 



تعتبر القصات المنتظمة ضرورية للحفاظ على تجعيدات الشعر في أفضل حالاتها، حيث يمكن أن تمنع الأطراف المتقصفة والشعر التالف تجعيدات الشعر بشكل صحيح وتجعلها تبدو باهتة، اهدفي إلى قص شعرك كل 8 إلى 12 أسبوعًا لإزالة أي أطراف متقصفة والحفاظ على تجعيدات الشعر صحية بالنسبة للشعر الكيرلي.





حماية شعرك من أضرار الحرارة 



يمكن أن يؤدي التصفيف الحراري المفرط إلى إتلاف تجعيدات شعرك وفقدان شكلها بمرور الوقت. وكلما كان ذلك ممكنًا، اختاري تقنيات التصفيف الخالية من الحرارة مثل تجفيف الهواء.

وإذا كنت بحاجة إلى استخدام الأدوات الحرارية، تأكدي من وضع رذاذ الحماية من الحرارة مسبقًا لتقليل الضرر واستخدمي دائمًا إعداد حرارة أقل لتجنب تلف الشعر الكيرلي.






اقرأ أيضا.. 

ads