الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات بسيطة للعناية بالشعر الكيرلي

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 04:23 م
الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي

دائما ما يحتاج الشعر الكيرلي لعناية خاصة وترطيب عميق لإبرازه بشكل صحي وجميل وحتى لا يظهر بشكل هايش وغير صحي لذلك تبحثن العديد من الفتايات عن طرق العناية بالشعر الكيرلي للحصول على شعر جذاب وجميل.

 

وسنقدم لكِ خطوات بسيطة للعناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه:

 

 

تمشيط الشعر باستخدام بلسم 

 



الشعر الكيرلي لا يجب تمشيطه مباشرة بعد الاستحمام، وعند تمشيط الشعر يفضل استخدام بلسم، ثم نحاول بأصابع اليد فض التشابك من أسفل الشعر إلى أعلى. 

 

 

تجنب استخدام الحرارة

 



أحيانا تلجأ صاحبات الشعر الكيرلي لاستخدام جهاز تصفيف الشعر ذات حرارة عالية، ولكن ذلك يضر بالشعر كثيرا ويجعله تالف ومقصف .

 

 

استخدام حمام كريم 

 



حمام الكريم من أفضل الطرق التي لها تأثير إيجابي على الشعر وتغذيته، كما يعمل حمام الكريم على ترطيب الشعر وتقويته والمحافطةظة علية من للأسف والهيشان.

 

استخدام الزيوت الطبيعية

 



الشعر الكيرلي يميل أكثر إلى الجفاف لذا يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لتغذيته ومن أبرز الزيوت المفيدة للشعر: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الأرجان.

 

 

استخدام شامبو مناسب للشعر الكيرلي

 

معظم الشامبوهات التجارية المعروفة تحتوي على مادة السلفات، وتلك المادة تعمل على تنظبغ فروة الرأس ذلك الأمر الذي يؤدي إلى إزالة الزيوت المفيدة للشعر.

لذلك من أبرز طرق العناية بالشعر الكيرلي استخدام الشامبو الخالي من السلفات، ويمكنك إيجاده بسهولة عن طريق المتاجر الخاصة بعناية الشعر التي تبيع المنتجات المفيدة للشعر.

 

 

عدم تمشيط الشعر بعد الاستحمام

 


 

تستخدم الكثير من الفتيات الفرشاة من أجل تمشيط الشعر بعد الاستحمام، ولكن ينصح بعدم استخدام الفرشاة وتركه على طبيعته وتمشيطه بأصابع اليد من أجل العناية بالشعر الكيرلي، وعند تمشيطه يجب استخدام مشط عريض ويتم ذلك بعد تجفيف الشعر حتى يصبح رطبًا.

 

 

استخدام منشفة قطنية

 

وللمحافظة على الشعر الكيرلي يجب استخدام منشفة قطنية أثناء تجفيف الشعر، بالإضافة إلى  لف الشعر بوشاح حريري وقت النوم ، ويفضل  أيضا استخدام وسادة من الستات أو الحرير لأن ذلك يقلل احتكاك الشعر بالوسادة والحفاظ عليه.

 

اقرأ أيضا..

5 ماسكات للحصول على شعر قوي ولامع

ads
ads