الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طاهرة رحمن أول مذيعة أخبار محجبة على التلفزيون الأمريكي

الجمعة 14/يونيو/2024 - 11:25 م
طاهرة رحمن
طاهرة رحمن

تتذكر طاهرة رحمن دائمًا يوم 8 فبراير 2018، حيث كان هذا هو اليوم الذي قدمت فيه أول بث لها على الهواء كصحفية في WHBF، وهي محطة تلفزيونية تغطي مجموعة من الولايات الأمريكية مثل ولاية إلينوي وأيوا.









من هي طاهرة رحمن ؟


وقد صنعت طاهرة رحمن التاريخ في يوم 8 فبراير 2018، حيث أصبحت أول مراسلة تلفزيونية متفرغة في أمريكا ترتدي الحجاب على الهواء.

وكانت طاهرة رحمن، التي تعيش في دافنبورت بولاية أيوا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد عملت في محطة أخبار، لمدة عامين تقريبا كمنتجة، لكنها كانت تحلم دائما بدورها أمام الكاميرات.

لكن أخبرها بعض الأشخاص، حتى بعض معلميها، أن حلم تقديمها نشرة أخبار ضرب من المستحيل، حيث قالوا إن أمريكا لم تكن مستعدة لرؤية مذيعة أخبار ترتدي الحجاب.




اقرأ أيضا.. 








طاهرة رحمن أول مذيعة أخبار أمريكية محجبة 


وكانت طاهرة رحمن مصممة على إثبات خطأ من قال لها، أن ظهورها على التلفزيون كمقدمة نشرة أخبار محجبة على التلفزيون الأمريكي ضربًا من المستحيل، بينما ظهرت فرصة لوظيفة إعداد تقارير على الهواء في شبكة أمريكية، لتغتنمها رحمن لتقديم نشرة أخبار. وبعد بثها الأول الذي صنع التاريخ، تدفقت رسائل الدعم من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء في جميع أنحاء العالم. ووصف الناس طاهرة رحمن بأنها نموذج يحتذى به للنساء والفتيات.

ولسوء الحظ، تلقت طاهرة رحمن أيضًا بعض الرسائل السلبية والكراهية وحتى التهديدات، لكنها لا تدع ذلك يوقفها، وتأمل أن يغير الناس وجهات نظرهم في نهاية المطاف، وقالت عن ذلك: “أنا آسفة لأنهم يعيشون مع الكثير من الكراهية في قلوبهم، آمل أن يتمكنوا من رؤيتي في يوم من الأيام كما أراهم، يعملون بجد لتحقيق أهدافهم وجعل مجتمعاتهم مكانًا أفضل بطريقة صغيرة". 






اقرأ أيضا.. 

ads