الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ربة بيت ورائدة أعمال.. شفيقة العميرية مؤسسة مشروع «شذى الجبل الأخضر»

الخميس 27/يونيو/2024 - 12:33 م
هير نيوز

شفيقة بنت سالم بن علي العميرية، ربة بيت ورائدة أعمال عمانية من ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، هي المؤسِّسة الرائدة لمشروع "شذى الجبل الأخضر".

صناعة الصابون الطبيعي


يتخصص المشروع في صناعة الصابون الطبيعي، ومستحضرات التجميل، والعطور والبخور، باستخدام زيوت نباتية وأعشاب مستخلصة من الجبل الأخضر.



بدأت شفيقة مسيرتها في صناعة الصابون عام 2015، وأطلقت مشروعها الفعلي في 2016، وهو يعد واحدًا من المشاريع النسائية العمانية البارزة، حيث بدأ بـ39 امرأة مشاركة وتراجع العدد حاليًا إلى 3 نساء، مع تركيزهم على إنتاج 13 نوعًا من الصابون.

المشروع يتميز بمجموعة واسعة من المنتجات اليدوية بأيدي عمانية، منها الصابون الطبيعي ومستحضرات التجميل والعطور والبخور، ويشتهر بجودته العالية والاهتمام بالتفاصيل، مستفيدًا من الثروات الطبيعية في المنطقة.

مشروع "شذى الجبل الأخضر" 




حاز على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها جائزة المشاريع الريفية الزراعية لعام 2022، وتم تكريمه في يوم المرأة العمانية لمساهمته في تمكين المرأة والمجتمع المحلي.

شفيقة تهدف إلى توسيع نطاق المشروع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتسعى لتحسين منتجاتها وتوسيع خطوط الإنتاج، مع التركيز على دعم الصناعة اليدوية العمانية وجعل منتجاتها معروفة بجودتها وتميزها في الأسواق العالمية.

ads