الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل انتهت فترة تخفيف الأحمال وأزمة الكهرباء؟.. مجلس الوزراء يجيب

الثلاثاء 09/يوليه/2024 - 09:31 م
وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه طالب المحافظين بضرورة إجراء تجارب على أرض الواقع لقياس الاحتياجات الضرورية والأساسية التي يحتاجها الشعب المصري من الوقود، وعليه سيتم تحديد موعد وقف تخفيف الأحمال، وسرعان ما تساءل المواطنين عن موعد وقف خطة تخفيف الأحمال، وهل انتهت منذ اليوم، الثلاثاء، 9 يوليو 2024، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» الإجابة. 






ما موعد وقف تخفيف الأحمال؟ 


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم، أسباب وقف تخفيف الأحمال، اليوم الثلاثاء، 9 يوليو 2024، ويعود السبب إلى أن مجلس الوزراء كلف المحافظين في جميع أنحاء الجمهورية بوقف تخفيف الأحمال، اليوم فقط، لإجراء تجارب على أرض الواقع لقياس احتياجات المواطنين من الوقود. 

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن وقف تخفيف الأحمال، سيستمر اليوم فقط، الثلاثاء، الموافق 9 يوليو 2024، وستعود خطة تخفيف الأحمال بشكلها الطبيعي منذ الغد الأربعاء، 10 يوليو 2024.



اقرأ أيضا.. 







حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال


وفي سياق متصل، كان قد صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن خطة تخفيف الأحمال ومدة قطع الكهرباء قد تزيد إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وستكون مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا. 

بينما صرح مصدر بالكهرباء أن زيادة مدة قطع الكهرباء، لثلاث ساعات، التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، أتت لزيادة عملية تخفيف الأحمال، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لنقل الكهرباء، وبسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم تزويده بمحطات الكهرباء، وما يترتب عليه زيادة معدلات الاستهلاك. 






اقرأ أيضا.. 

ads