الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخشى المياه وتعرضت للخيانة من براد بيت.. جنيفر آنيستون

الخميس 11/فبراير/2021 - 11:19 ص
هير نيوز


جنيفر آنيستون، واحدة من أشهر الممثلات في العالم، وهي ممثلة ومنتجة سينمائية أمريكية ولدت في عائلة من الممثلين، حصلت على دور ريتشل غرين في المسلسل التلفزيوني الكوميدي الشهير "Friends"، وهو صاحب الفضل في شهرتها العالمية وبمناسبة عيد ميلادها الـ52 تبرز "هير نيوز" أهم المعلومات عنها ومسيرتها الفنية.

-ولدت جنيفر جوانا آنيستون في 11 فبراير 1969 في شيرمان أوكس في لوس أنجلوس.

-كان والداها ممثلين معروفين فوالدها جون آنيستون اشتهر بدوره فيكتور كيرياكيس في البرنامج التلفزيوني " Days of Our Lives" ووالدتها هي نانسي دو، الاسم المعروف بسبب أدائها عددًا من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

-بدأت جينيفر التمثيل لأول مرة في سن الحادية عشرة، حين كانت تدرس في مدرسة والدورف، والتحقت بمدرسة Fiorello H. LaGuardia الثانوية للموسيقى والفنون المسرحية حيث تخرجت من هناك.

-في عام 1988، بدأت جنيفر آنيستون حياتها المهنية في التمثيل من خلال بعض العروض مثل " For Dear Life" و" Dancing on Checker's Grav" ، وهذا العمل لم يكن مصدراً جيداً للدخل، فاضطرت إلى تولي وظائف مختلفة، مثل التسويق عبر الهاتف، العمل في مطعم، وساعية بريد.

-في عام 1989، ظهرت جينيفر في " The Howard Stern Show"، وهو برنامج إذاعي أمريكي قدمه هوارد ستيرن.

-ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية الجيدة وأشرطة الفيديو والموسيقى ووقعت عقدًا مع شركة Elizabeth Arden Inc وعملت معها لأكثر من عام لإطلاق عطر جديد يحمل اسمها، كما كرمتها شركتا عطور أخرى.

-في عام 1990، أدت دورًا في أول مسلسل تلفزيوني لها ، اسمه " Molloy".، وتم بثه في الفترة من 25 يوليو 1990 حتى 29 أغسطس عتم 1990 على قناة فوكس.

-في عام 1993 مثلت في أول فيلم لها " Leprechaun"، وهو فيلم رعب كانت آراء النقاد تجاهه سلبية معظمها، الأمر الذي لم يحسن مكانة جنيفر على الشاشة.

-شهرتها العالمية جاءت مع المسلسل الأمريكي الشهير "Friends" الذي تم بثه على شبكة إن بي سي عام 1994 وحتى عام 2004 وحقق هذا العمل نجاحًا باهرًا .

- لعبت أدوار البطولة في عدد من الأفلام المتنوعة، مثل "Derailed" عام 2005 و"Friends with Money" عام 2005 و"Marley and Me" عام 2008 و"The Break Up " عام 2006 و"Horrible Boss" عام 2011 .

- قدمت آنيستون العديد من الإعلانات التجارية، وأصبحت سفيرة لعديد من العلامات التجارية لشركات معروفة، وظهرت في العديد من الأغاني مثل "Walls" و "I Want to be in Love".

-في عام 2002 أسست شركة إنتاج حملت اسم Plan B Entertainment ، وهي مشروع مشترك مع براد بيت وبراد جري، لتنسحب منها في وقت لاحق، وأسست شركة إنتاج أخرى Echo Films، مع كريستين هان.

-جينيفر معروفة بكونها ناشطة ومحبة للخير، وقد تبرعت بسخاء للمنظمات الخيرية المختلفة مثل أطباء بلا حدود، ومؤسسة البحوث الطبية EB أومنيبيس والكثير غيرها.

-تلقت جينيفر خمسة ترشيحات لجوائز إيمي عن عملها Friends وفازت بجائزة الممثلة البارزة المتميزة عن فئة المسلسلات الكوميدية.

-تم ترشيحها لجوائز غولدن غلوب عن نفس العمل وحصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي عام 2003.

-في عام 2004، لُقبت آنيستون بـ" أجمل امرأة" بحسب مجلة بيبول، ونالت هذا اللقب في العديد من المجلات المعاصرة.

-في عام 2007، فازت جنيفر أنيستون بجائزة Vanguard لدورها في تعزيز المساواة وحقوق الـ LGBT.

-تم انتخابها في عام 2011 من قبل مجلة Men's Health بكونها "المرأة الأكثر جاذبية على مر الزمن".

-حصلت جينفر على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود، إضافة إلى فوزها بالعديد من جوائزPeople’s Choice Awards و Teen Choice Awards لدورها في العديد البرامج التلفزيونية والأفلام.

-تزوجت جنيفر براد بيت في عام 2000 ، بعد عامين من علاقتهما إلا أن زواجهما لم يستمر سوى خمس سنوات، حيث أعلن الزوجان انفصالهما في 2005 ، وقيل أن براد خانها مع النجمة العالمية أنجلينا جولي، وكان طلاقها سببًا في لم شملها مع والدتها التي تخلت عنها سابقًا بسبب بعض آراءها التي أدلت بها في برنامج تلفزيوني.

-بدأت جنيفر في 2011 بمواعدة جوستين ثيروكس وارتبطا في أغسطس 2012 وتزوجا بعد ثلاث سنوات في أغسطس 2015، لكنهما أعلنا انفصالهما العام قبل الماضي وسط أقاويل عن عودتها إلى براد بيت.

-اعترفت بخوفها من الماء بسبب حادث في أيام الطفولة، لدرجة أنها أعادت تصوير مشهد يتطلب منها العوم في حمام سباحة ثلاثين مرة.