السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتعاني من القولون العصبي.. دراسة توضح «روشتة» العلاج

الإثنين 15/فبراير/2021 - 01:44 ص

هناك العديد من المشكلات الصحية التي تحدث لنا والتي غالبًا ما تكون نتيجة طبيعية للضغوط النفسية التي نعاني منها خاصة خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت دراسة علمية حديثة نشرتها مجلة "يورو نيوز" البريطانية، أن للمشي فوائد كثيرة على صحة الإنسان حيث يقيه من العديد من الأمراض وأهمها تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر وبعض الضغوطات اليومية.

ووفقًا للتجربة السريرية والمناعية إن 70% من الخلايا المناعية موجودة في الجهاز الهضمي لذا القناة الهضمية تعمل على تنظيم أداء الجهاز المناعي وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في مكافحة الأمراض، والمشي يساهم في هذه العملية عن طريق تقوية عضلات البطن والحوض والساقين ما يساعد في التخلص من "الكرش" والأرداف الضخمة، ويساهم بشكل كبير في فقدان الوزن مع اتباع الطريقة الصحية في الغذاء، ما يساعد في عملية الهضم والتخلص من التقلصات وحالات الإمساك وتشنجات القولون وتحريك المعدة.

وأضافت الأبحاث أن للمشي فوائد أخرى مثل زيادة نشاط الدورة الدموية وتقوية عضلات الجسم والأهم من ذلك تقوية الجهاز المناعي خاصة ونحن نمر بجاحئة كورونا، وأيضًا يعمل على تنشيط القلب والرئتين.

من جهتهم ينصح الخبراء بالمشي بشكل صحيح ومستمر على الأقل 3 مرات يوميًا ولمدة لا تقل عن ساعة واحدة، ويضيف الخبراء أنه يجب المشي على معدة فارغة أو بعد تناول الطعام بـ 3 ساعات مع عدم التوقف أثناء ممارسة رياضة المشي.

وأظهرت نتائج دراسة أمريكية "طبيعة علم الأحياء الدقيقة" أن الأشخاص الذين يُعانون من اكتئاب لديهم باستمرار مستويات أقل من اثنين من الكائنات الحية الدقيقة مما يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي وأثبتت الدراسة أنه كما يؤثر القلق والتوتر على القولون فإن القولون العصبي يصيب الإنسان باضطرابات مزاجية وبما أن المشي يُساهم في تخفيف القلق والتوتر فهو يُساعد في التخلص من تقلصات القولون وتحسين الحالة المزاجية.

لو بتعاني من القولون العصبي.. دراسة توضح «روشتة» العلاج

لو بتعاني من القولون العصبي.. دراسة توضح «روشتة» العلاج
ads
ads