الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هبة علي.. مسيرة ناجحة للمرأة المصرية في السودان

الأحد 21/فبراير/2021 - 08:13 م
هير نيوز

نجاحات متواصلة تحققها المرأة في جميع المجالات في العديد من الدول العربية حيث تقلدت العديد من المناصب سواء برلمانية أو ووزارية وغيرها، وأثبتت كفاءة كبيرة، ما جعلها محط الأنظار أثبتت كفاءة كبيرة جعلتها محط الأنظار، وحققت نجاحات وإنجازات شهد لها الجميع، رسمت بمجهودها طريقتها في العملين الخاص والعام وتعد نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية يُشار له بالبنان في كل مكان.. هكذا هى هبة محمد على، وزيرة المالية السودانية.

هبة محمد علي سياسية سودانية، كُلّفت وزيرة للمالية بتاريخ 9 يوليو 2020 تخرجت من جامعة الخرطوم، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة وأكملت دراسات عليا في ولاية ميشيغان، وبعدها حصلت على الدكتوراه من جامعة هارفارد الأمريكية.

بدأت حياتها المهنية موظفة في بنك السودان المركزي في الخرطوم، وبعدها سافرت خارجًا للدراسة، وعملت في وظائف مختلفة في هيئات أممية ومؤسسات دولية قبل عودتها إلى السودان عام 2019، حيث تولت منصب رئيس الهيئة العامة للاستثمار وتطوير القطاع الخاص في وزارة المالية السودانية.

وعملت مقررا للمؤتمر الاقتصادي القومي بالسودان، كان لها دورًا فعال في مؤتمر شركاء السودان، وهو اجتماع افتراضي عقد في برلين في يونيو 2020، والذي شهد إعلان عدد من المانحين كالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عن زيادة مساعداتهم الاقتصادية للسودان، عملت قبل ذلك مع الأمم المتحدة، وتنقلت ما بين اليمن وألمانيا، كما عملت في مكتب المعونة الأمريكية في القاهرة، والتحقت للعمل في البنك الدولي متنقلة ما بين واشنطن العاصمة والكويت، وعملت أيضًا في شركة أرامكو السعودية.