السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كيدهن عظيم».. فضائح جنسية تُطيح بمسؤولين داخل «الكونجرس الأمريكي»

الخميس 25/فبراير/2021 - 04:31 ص
هير نيوز

«كيدهن عظيم».. مثل شعبي خاص بالسيدات اللاتي تمكن من الإطاحة بالعديد من المسؤولين الأمريكيين، بعدما تمكن في جلبهم إلى الحرام، وسجلن لهم فضائح جنسية عديدة، وكشفت الآونة الأخيرة عن قيام العديد من المسئولين بسلوكيات جنسية سيئة أدت إلى الإطاحة بهم من مناصبهم.

- ترينت فرانكس
وأحد هذه النماذج، النائب "ترينت فرانكس"، عن ولاية "أريزونا" وهو أحد نواب الحزب الجمهوري، وواجه اتهامات جنسية كشف تورطه في وقائع تحرش من جانب موظفة تعمل بمكتبه، وأقامت لجنة الأخلاقيات بالمجلس تحقيقًا بشأن هذه المزاعم في 7 ديسمبر 2017، والتي أعقبها استقالته في اليوم التالي في 8 ديسمبر 2017".

- روبن كيهوين
دعت رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ عن ولاية نيفادا "روبن كيهوين" بالتنحي من منصبه إثر الاتهامات الجنسية التي طالته بتقديم دعوات جنسية بشكل مستمر لمساعدته خلال حملته الانتخابية في 2016، رغم رفضها ولكنه أصر على رغبته وحاول لمس أجزاء من جسمها، مما استدعى فتح تحقيق في مزاعم التحرش الجنسي من جانب لجنة الأخلاقيات في 15 ديسمبر 2017.

- "سين آل فرانكن"
سيناتور ديمقراطي عن مينيسوتا، طالت سمعته حوادث التحرش الجنسي بعدد من الضحايا، حيث اتهمته مذيعة الأخبار الإذاعية "Leeann Tweeden"، من KABC في لوس أنجلوس، بلمسها بالقوة في عام 2006، ثم اتهمته "ليندسي مينز"، العاملة بشبكة CNN في مقابلة أن فرانكن حاول التحرش بها في عام 2010 في معرض ولاية مينيسوتا، ثم توالت الاتهامات من الضحايا بشأنه سلوكه الجنسي، وتزايد الضغط عليه من زملائه الديمقراطيين بحثه على التنحي من منصبه.