الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تكشف التفاصيل الكاملة حول مشروع الواعظات (فيديو)

الجمعة 26/فبراير/2021 - 10:48 م
هير نيوز

قالت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث لشئون الواعظات، إن اقتراح مشروع الواعظات الدينية لاقى إقبالًا كبيرًا من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الذي يهدف لدعم المرأة ويؤمن بقدراتها على التغيير والتأثير في الواقع الحياتي، مشيرةً إلى أن المشروع يضم حتى الآن 220 واعظة دينية في الوقت الحالي، موزعات على 27 محافظة.

وأضافت إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج مانشيت والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مشروع الواعظات الدينيات وتعيينهم بدأ منذ عام 2015، وجاء نتيجة لمقترح قدمه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ووافق عليه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأوضحت "شاهين" بأن الواعظة الدينية تبدأ التعامل مع الجمهور بعد خضوعها لدورات تدريبية محددة والورش، مشيرةً إلى أن الأمر يخضع لدرجات وظيفية ومن أجهزة الدولة المعنية، والمشروع لاقى إقبالًا كبيرًا من قبل خريجات الأزهر وتقدم له عدد كبير، بعد أن تم الإعلان عنه، وتم قبول عدد منهن فى واعظات الأزهر.

واختتمت: "الأمين العام المساعد لمجمع البحوث لشئون الواعظات"، إلى أن الفتاة بعد التقديم يتم عمل تأهيل لمدة عامين لاختيار العناصر المتميزة من المتقدمات ثم التأهيل والتدريب في نواحي علمية، مع تنمية المهارات وتدريبهن بدورات وورش عمل، ثم يعقب ذلك تطبيق عملي مع الجمهور والفئات المستهدفة التي أنشئ المشروع من أجلهم.

ads
ads