الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ريهام عبد الغفور.. 3 نجمات قدمن دور المدمنة

الأحد 28/فبراير/2021 - 11:27 ص
هير نيوز


أثارت الفنانة ريهام عبد الغفور، جدلًا واسعًا بحديثها عن الإدمان، وذلك بعد توجيهها رسالة عن مدمني حي منطقة الزمالك من خلال قصة عملها الجديد في مسلسل «ربع جرام»، والتي اعتبرها ساكني منطقة الزمالك إهانة لهم، مما دفع ريهام عبد الغفور، لنشر تدوينة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» توضح بأنها لم تقصد الإهانة لهه، وتقدم لهم الاعتذار عن سوء الفهم الذي حدث.


قبل ريهام عبد الغفور..

وكتبت ريهام، في التدوينة: "اتكلمت بحسن نية في برنامج عن أني في مرحلة معينة، كنت أعرف بعض الأشخاص القريبين مني في منطقة الزمالك تعرضوا للإدمان، وده خلاني نفسي أمثل الدور، وقلت إن قصة ربع جرام كانت أحداثها في الزمالك، وتقريبًا كنت أعرف الأشخاص والحواديت اللي في القصة"..

وأضافت:"لم أكن أقصد إهانة ساكني الزمالك اللي أنا منهم، وأسرتي ما زالت تسكن هناك.. بعتذر لو كلامي اتفهم غلط أو ضايق أو جرح أي حد دي غلطة غير مقصودة.. بكتب الكلام ده لأني لقيت posts بتداول عن الموضوع وغضب ثائر حوالين الجملة دي".•

وتقدم الفنانة ريهام عبد الغفور، عمل جديدًا يحمل عنوان «ربع جرام» من سلسلة حكايات «إلا أنا » للكاتب عصام يوسف، والذي يناقش قضية اجتماعية شائكة، عن قصة بعض الشباب الذين يدمنون المخدرات، وتتحدث حكايات بعض أبطالها في الحقيقة عن ساكني منطقة الزمالك.

لم تكن قصة ريهام عبد الغفور، الأولى عن مناقشاتها للإدمان خلال الأعمال الدرامية التى يتم تقديمها على الشاشة التليفزيوينة، فهناك العديد من نجمات الفن قدمن أدوارًا لمتعاطي إدمان شغلت الرأي العام وأثارت جدلًا وأسعًا لسردهم للدور بشكل قضة واقعية طُرحت في ميدان عام، كما أن هناك أدوارًا للإدمان وضعت خطوط حمراء لمرتكبيها، وطرق معالجتها عبر حبكة درامية مشوقة بعيدة عن الاغتزال.

وحرصت «هيرنيوز» على تقديم بعض نماذج من نجمات الفن اللواتي قدمن أدوارًا ناقشت قضية الإدمان:


قبل ريهام عبد الغفور..

نيللي كريم

تألقت الفنانة نيللي كريم، في خلال أعمالها الآخيرة، حيث حجزت مكانًا خاصًا بها في عالم الإدمان من خلال عملها الرمضاني الماضي في مسلسل«تحت السيطرة»، حيث جسدت دور زوجة تدعي «مريم» تتعاطى المخدرات وتصل إلى مرحلة الإدمان بعد فترة كبيرة من الإقلاع، فتتوتر علاقتها بزوجها حاتم، ويحاول أصدقاؤها وعائلتها مساعدتها في التغلب على أهم مشاكلها، والابتعاد عن بؤرة الإدمان وعلاجها ومساندتها طوال الوقت".


قبل ريهام عبد الغفور..

جميلة عوض

اشتهرت الفنانة الشابة جميلة عوض، خلال العمل في مسلسل «تحت السيطرة»، حيث تعتبر من أصغر الفنانات اللاتي قدمن دور متعاطية الإدمان في أعمالها الدرامية على مدار تاريخ السينما المصرية، حيث خطفت أنظار الجميع من خلال شخصية «ناهيا» في العمل، وهي فتاة تتعاطى المخدرات مع الفنان محمد فراج، الذي يقوم بشخصية «على الروبي» وتتوالى الأحداث، حيث تختطفها والدتها وتنقلها إلى مصحة لعلاج الإدمان، يتواجد بها «شريف»، الذي يقدم دوره الفنان هاني عادل.


قبل ريهام عبد الغفور..

جومان مراد

قدمت الفنانة اللبنانية جومان مراد، دوارًا كمتعاطية وتساعد عشيقها في الإدمان، في مسلسل « خيانة عهد» بطولة الفنانة يسرًا الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني الماضي، ونال المسلسل على استحسان الجمهور لسرد قصتها بحبكة درامية تعالج مدمني المخدرات، كما كشفت الأسباب الحقيقية للإدمان، وهي التفكك الأسري، ومعاملة الوالدين السيئة لأبنائهم، والتدليل الزائد أو القسوة الزائدة والعنف، لذلك يجب على من يفعل ذلك مع أبنائه أن يتبع نهجًا جديدًا في تربيته لأبنائه، يكون قائمًا على الثقة والمودة والحوار والتفاهم.

ads
ads